اعلان

احذر من عادة «فرك العينين» لهذا السبب

تأثير السكري على العين
تأثير السكري على العين

يعد فرك العينين عادة لا ارادية غير مؤذية وغير ضارة، و هو شيء نفعله جميعًا من وقت لآخر، ولكنه في بعض الأحيان يكون له بعض العواقب.

فرك العيون يمكن أن يحفز الدورة الدموية مما يساعد على إزالة جزيئات الغبار والشوائب ويعطي أيضًا شعورًا علاجيًا، يمكن أن يؤدي الضغط بلطف على مقلة العين إلى تنشيط العصب المبهم ، مما يقلل من ضغط الدم وتخفيف التوتر والقلق.

بعض العواقب المترتبة على فرك العينين باستمرار وفقا لموقع " timesnownews":

الالتهابات

يؤدي فرك العين أيضًا إلى التهابات العين مثل التهاب الملتحمة أو العين الوردية مما يؤدي إلى مزيد من الحكة، يقول الأطباء إن التهاب الملتحمة يحدث عادة بسبب بكتيريا أو فيروس على أصابعك ينتقل عندما تلمس عينك. يتسبب في تورم منطقة العين بأكملها وتحويلها إلى اللون الأحمر والمائي.

ضرر القرنية

فرك العينين يمكن أن تسبب خدوشًا دقيقة على القرنية يمكن أن تؤدي إلى أضرار جسيمة ، بما في ذلك النسيج الندبي ومشاكل الرؤية الدائمة ، بما في ذلك العمى الكلي.

دوائر مظلمة

في بعض الأحيان ، بسبب الاحتكاك المستمر ، يمكن للأشخاص الذين لديهم بشرة داكنة أن ينتهي بهم الأمر بهالات داكنة، وفقًا للأطباء ، يحدث هذا بسبب زيادة إنتاج صبغة الجلد في المنطقة.

احمرار العيون

يمكن أن يؤدي الاحتكاك المستمر وتدليك العينين إلى تكسر الشعيرات الدموية وإصابتها، مما يؤدي إلى احتقان العين بالدم وتكوين جلطات صغيرة.

كيف يمكن التوقف عن فرك العينين؟

-يمكن أن يساعد المحلول الملحي أو قطرات العين في تنظيف عينيك وإزالة الشوائب التي تجعلك تفركهما بشكل متكرر.

- يمكن للأدوية الموصوفة أن تعالج أنواع العدوى والحساسية المختلفة.

- يمكنك أيضًا وضع كمادة دافئة على عينيك لتخفيف التهيج.

- اغسل عينيك بالماء البارد إذا شعرت بأقل تهيج وإجهاد.

- النوم لمدة 6-8 ساعات على الأقل كل يوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً