اعلان

حقنة البرد تتسبب في وفاة شاب قبل زفافه.. ماذا تفعل الوصفة السحرية بالجسم؟

وفاة شاب بسبب حقنة هتلر
وفاة شاب بسبب حقنة هتلر

سيطرت حالة واسعة من الحزن في الساعات القليلة الماضية، على عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، إثر وفاة شاب قبل زفافه بشهرين، الذي راح ضحية الإهمال، عقب تلقى حقنة برد دون وصفة طبية في إحدى الصيدلايات، ليُصاب بعدها بأزمة صحية جعلته طريحًا للفراش لمدة سبعة أيام، حتى لفظ أنفاسه الأخير وودع أسرته التي كانت تنظر حفل زفافه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حقنة هتلر تتسبب في وفاة شاب قبل زفافه، وتعليق وزارة الصحة.

وفاة شاب بسبب حقنة هتلر

توفي الشاب عمرو الذي يبلغ من العمر 36 عامًا ويعيش مع أسرته في عين شمس، قبل شهرين من زفافه، عقب تناوله حقنة البرد المعروفة بـ حقنة هتلر، والتي أخذها دون وصفة طبية في إحدى الصيدلايات.

وبحسب تصريحات أحد أقارب الراحل، فقد أخذ الأخير حقنتين فقط في إحدى الصيدلايات التي توجد في نفس المنطقة التي يعيش فيها بعين شمس، عقب إصابته بالبرد، ولكن بعدها بدأت ترتفع درجة حرارته بشكل ملحوظ، حتى سقط مغشيًا، ودخل في غيبوبة استمرت أيام، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفاة شاب سبب حقنة هتلروفاة شاب سبب حقنة هتلر

الجدير بالذكر أن حقنة هتلر والمعروفة أيضًا باسم 'الوصفة السحرية'، كانت سبب في حصد الكثير من الأرواح خلال الفترة الأخيرة، بسبب مكوناتها التي تؤدي إلى عواقب وخيمة، في حال صرفها دون روشتة أو وصفة طبية، بالإضافة إلى عدم إجراء اختبار الحساسية.

مخاطر حقنة هتلر

وأوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية في وقت سابق مخاطر حقنة هتلر، من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وأكدت أن هذه الحقنة يستخدمها عدد كبير من المواطنين، عند إصابتهم بالبرد دون وصفة طبية.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن المضاد الحيوي لا يساعد في علاج نزلات البرد، كونها عدوى فيروسية، ولكن يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية.

وفاة شاب سبب حقنة هتلرمخاطر حقنة هتلر

وأوضحت وزارة الصحة أن حقنة هتلر تتكون من ثلاثة مكونات، هي 'كورتيزون، مضاد حيوي، مسكن للآلم'.

وحذرت وزارة الصحة أيضًا من الإفراط في تناول المضادات الحيوية لعلاج نزلات البرد، إذ إن الجسم يقاومها على المدى البعيد، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بقرحة في المعدة، ومشكلات في الكلى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل