اعلان
اعلان

القطط تساعد في نقل فيروس كورونا.. دراسة

القطط تساعد في نقل فيروس كورونا
القطط تساعد في نقل فيروس كورونا

توصلت دراسة علمية حديثة عن الأمراض حيوانية المصدر، أن القطط لها دور كبير في نقل الإصابة بفيروس كورونا داخل بيئتها المحيطة، سواء للإنسان أو إلى الحيونات الأخرى.

وقالت الدراسة التي نُشرت اليوم الأربعاء، في دورية ' ميكروبيولوجى سبيكترم' الهولندية، إن بعد إجراء التجارب على ما يقرب من 16 قطة تعرض بشكل مباشر للإصابة بفيروس كورونا، من خلال إنسان مصاب أو بشكل غير مباشر من البيئة المحيطة بها، وجاءت نتيجة فحص جميع العينات إيجابية.

ونقلت الدراسة عن أستاذ علوم الفيروسات الناشئة وحيوانية المصدر بجامعة فاخينينجن الهولندية، البروفيسور فان دير بول، قوله إن العينات التي تم أخذها من القطط، تمت على مدار ثلاث أسابيع، وتم خلالها جميع أكثر من عينة من الفم والفضلات، بمعدل 15 مرة على مدار تلك الفترة.

القطط تساعد في نقل فيروس كوروناالقطط تساعد في نقل فيروس كورونا

البروفيسور ديربول: انتقال العدوى بين القطط تأكد من خلال التجربة

وقال البروفيسور ديربول، إن انتقال العدوى بين القطط تأكد من خلال التجربة، بالإضافة إلى إمكانية نقل العدوى من القطط المصابة إلى الإنسان، في حالة أنه تعرض لسوائل القطط المصابة الفيروس، وأشار إلى الباحثين يستمرون في إجراء هذا النوع من الدراسات على الكثير من الحيوانات للتركيز على مخاطر نقل العدوى بين الحيوانات والإنسان، أو بين الحيوانات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء