اعلان

سبب التسمم الغذائي الشائع بين الأطفال وكيف يمكن تجنبه؟

التسمم الغذائي
التسمم الغذائي

يعتبر التسمم الغذائي من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يرتكبها البعض، وأبرزها تناول البيض النيئ، إذ تعتقد الكثيرات من الأمهات أن البيض النيئ يحتوي على قيمة غذائية أعلى من البيض المطهو، وهذا الكلام غير صحيح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، سبب التسمم الغذائي الشائع بين الأطفال وكيف يمكن تجنبه.

سبب التسمم الغذائي

ويقول الأطباء إن تناول البيض النيئ له الكثير من المخاطر الصحية، وأبرزها الإصابة بالتسمم الغذائي بالسالمونيلا، وما يصاحبه من أعراض، بما في ذلك الإسهال وتقلصات المعدة وارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ، لهذا فإن تناول البيض النيئ هو السبب الرئيسي وراء إصابة الأطفال الصغار بالتسمم الغذائي.

أضرار تناول البيض النيئ

يحتوي البيض الخام على بروتين الأفيدين، وهو بروتين سكري يشارك في إنتاج الجسم للجلوكوز والأحماض الدهنية، ويساعد في تعزيز صحة الجلد والشعر، ويساهم أيضًا في الانقسام السريع للخلايا لتكاثر الحمض، ومن أعراض نقص البيوتين، الخمول والاكتئاب والأكزيما والتهاب الجلد، والتهاب اللسان والغثيان والقيء، وجفاف البشرة وفروة الرأس، وتدهور الذاكرة والنشاط الحركي، بالإضافة إلى حساسية البيض، وهي الأكثر شيوعًا بسبب تناول البيض النيئ.

التسمم الغذائي التسمم الغذائي

وأكد الأطباء على ضرورة طهي البيض جيدًا للتأكد من قتل بكتيريا السالمونيلا، وتقليل امتصاص البروتين، وهو الأمر الذي يساعد في حصول الجسم على ضعف كمية البروتين الموجودة في البيض النيئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً