اعلان

مرض الفنان علاء عبد الخالق وسبب ابتعاده عن الساحة الفنية قبل وفاته

علاء عبد الخالق
علاء عبد الخالق

تصدر الفنان علاء عبد الخالق، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان خبر وفاته الأليم عن عمر ناهز الـ 59 عامًا، وتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مرض الفنان علاء عبد الخالق، وسبب وفاته في سن صغيرة، خاصة أنه ابتعد عن الساحة الفنية منذ عام 2015.

ابتعد الفنان علاء عبد الخالق عن الساحة الفنية منذ عام 2015، بعد إصابته بضعف في الأحبال الصوتية، كما أنه حرص على ارتداء النظارة الشمسية السوداء بشكل مستمر طوال هذه الفترة، وقيل إنه بسبب فقدان جزء من بصره، إذ تعرضه لمرض ما لم يكشف عنه.

ولم يتحدث الراحل علاء عبد الخالق طوال السنوات الماضية عن أي تفاصيل تخص مرضه، وكذلك لم يذكر أصدقائه المقربين أي تفاصيل أيضًا عن مرضه، الذي أثر على أحباله الصوتية وجعله يفقد جزء من نظره.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مرض الفنان علاء عبد الخالق وسبب ابتعاده عن الساحة الفنية قبل وفاته.

مرض علاء عبد الخالق

ضعف البصر

أمراض تؤثر على النظر

_ اعتلال الشبكية.

_ المياه الزرقاء على العين.

_ المياه البيضاء على العين.

_ التهاب العصب البصري.

_ انفصال الشبكية.

علاء عبد الخالقعلاء عبد الخالق

_ ضعف النظر.

_ أورام تؤثر على العصب البصري.

_ ضعف الحبال الشوكية.

ضعف الأحبال الصوتية

توقف الفنان علاء عبد الخالق عن الغناء لسنوات طويلة بسبب ضعف في الأحبال الصوتية، والأحبال الصوتية توجد في الحنجرة ومسؤولة عند إصدار الأصوات عند اهتزاز الأحبال الصوتية، ويمكن أن تتعرض لأمراض كثيرة، بما في ذلك التهاب الأحبال الصوتية، وقد يحدث هذا الالتهاب بشكل مفاجئ بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية أو الإصابة بالتهاب مزمن، وتتعرض الأحبال الصوتية أيضًا إلى ضعف يؤثر بشكل سلبي على إخراج الصوت.

وفاة علاء عبد الخالق

قال الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية: ' إنه من المقرر أن تشيع جنازة علاء عبد الخالق ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد وسيتم دفن جثمانه بمقابر العائلة في العباسية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زيادة جديدة في أسعار كوكاكولا وشويبس بدءا من الغد