اعلان

مشروبات طبيعية لعلاج التهاب الحلق.. أبرزها النعناع والقرفة

التهاب الحلق
التهاب الحلق

يعتبر التهاب الحلق من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب انتشار نزلات البرد والإنفلونزا نتيجة انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام الحالية التي سيطرت عليها طقس شديد البرودة، لهذا يزداد البحث عن طرق علاج التهاب الحلق، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب الحلق في المنزل، حيث إن هذه الطرق فعالة وآمنة وليس لها أي آثار جانبية، وأبرزها النعناع والقرفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات طبيعية لعلاج التهاب الحلق.. أبرزها النعناع والقرفة.

مشروبات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

النعناع

يحتوي النعناع على نسبة عالية من مادة المنثول التي تساعد في تهدئة الالتهابات، وتساعد أيضًا في علاج السعال وطرد البلغم، كما أن النعناع يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات، وهو الأمر الذي يجعله فعال في علاج نزلات البرد وما يصاحبها من أعراض.

القرفة

تساعد القرفة في ضبط سكر الدم، وخسارة الوزن الزائد بدون أي نظام غذائي، ومن بين فوائدها أيضًا، أنها تساعد في علاج التهاب الحلق المنتشر في الشتاء.

شاي الزنجبيل

أثبتت الدراسات أن شاي الزنجبيل يساعد في الوقاية من الفيروس المخلوي المنتشر خلال الفترة الحالية، ويساعد أيضًا في تهدئة التهاب الحلق.

التهاب الحلق التهاب الحلق

الماء والعسل

أثبتت الدراسات أن تناول كوب ماء دافئ مضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل، يساعد في علاج التهاب الحلق، إذ إن العسل يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الالتهابات.

شاي البابونج

يحتوي البابونج على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، والسيطرة على أعراض التهاب الحلق.

شاي الميرمية

تحتوي الميرمية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة العدوى، لذلك فإن شاي المرمرية يساهم في تخفيف أعراض التهاب الحلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني