اعلان

أكلات تُغنيك عن المكملات الغذائية.. حافظ على صحتك

أكلات تُغنيك عن المكملات الغذائية
أكلات تُغنيك عن المكملات الغذائية

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول المكملات الغذائية بشكل يومي، للحصول على الفيتامينات والمعادن الغذائية التي يحتاجها الجسم لممارسة المهام اليومية المطلوبة منه، وبدلًا من تناول المكملات الغذائية التي أصبحت أسعارها لا تناسب عدد كبير من الأشخاص، هناك الكثير من الأكلات التي تمد الجسم بالجسم بنفس العناصر الغذائية الموجودة في المكملات، للحفاظ على صحتك وتعزيز جهاز المناعي للوقاية من الأمراض المنتشرة في هذا الوقت من العام، كما أن هذه الأكلات موجودة في كل منزل ولها الكثير من الفوائد الصحية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات تُغنيك عن المكملات الغذائية.. حافظ على صحتك.

أكلات تُغنيك عن المكملات الغذائية

السمك

تناول الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 مفيد جدًا للصحة، حيث إنها تعزز قوة الذاكرة والقدرة على التركيز والانتباه.

تعتبر الأسماك غنية بفيتامين ب2 وفيتامين د أيضًا، بالإضافة إلى الكالسيوم والزنك والحديد والفوسفور والماغنيسيوم واليود والبوتاسيوم.

الكبدة

تعتبر الكبدة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، بما في ذلك فيتامين ب 12 وفيتامين أ والحديد والفوليك والنحاس وغيرهم، ويعتبر تناول فيتامين ب12 مهمًا جدًا للصحة، إذ إنه يلعب دورًا حاسمًا في صحة الخلايا والدماغ والجهاز العصبي والحفاظ على صحة الشعر والبشرة ويحمي من الأنيميا.

الخضروات الصليبية

تحتوي الخضروات الصليبية، مثل الكرنب والبروكلي والقرنبيط، على فيتامينات متعددة، وهما فيتامين C وE وK والفولات، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف الغذائية الهامة لصحة الجسم.

أكلات تُغنيك عن المكملات الغذائيةأكلات تُغنيك عن المكملات الغذائية

البيض

يعتبر البيض من المصادر الغنية بالبروتينات وفيتامين ب2 وفيتامين ب12 وفيتامين د والحديد، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات ب الأخرى وفيتامين أ، ويتميز أيضًا بتوافر كمية كبيرة من اليود والسيلينيوم به.

البقوليات

تتميز البقوليات بأنها تحتوي على نسبة عالية البروتين اللازم لتقوية العضلات والعظام، بجانب الألياف الغذائية الضرورية لصحة الجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر