اعلان

خضروات شتوية مثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية.. أبرزها الكرنب

خضروات شتوية مثالية لمرضى القلب
خضروات شتوية مثالية لمرضى القلب

يزداد البحث بشكل مستمر عن الأكلات المناسبة لمرضى القلب، حيث إنه من الأمراض المزمنة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن، وهناك الكثير من الخضروات الشتوية المفيدة لمرضى القلب، والتي تساعد في منع ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، وهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خضروات شتوية مثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية.

خضروات مثالية لمرضى القلب

الكرنب

تناول كوب واحد على الأقل من الخضراوات الورقية، والتي أبرزها الكرنب، بشكل يومي، يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب الأبحاث.

البطاطا الحلوة

تساعد البطاطا الحلوة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إن أليافها الغذائية تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للأكسدة لمادة البيتا كاروتين الموجودة بها.

القرنبيط

يقلل القرنبيط من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، حيث إن يحتوي على مركبات، تساعد بدورها على خفض الكوليسترول الضار بالدم، فضلًا عن غناه بالألياف الغذائية.

خضروات شتوية مثالية لمرضى القلب خضروات شتوية مثالية لمرضى القلب

السبانخ

تساعد السبانخ في خفض الكوليسترول الضار بالجسم وتنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم واللوتين والألياف الغذائية.

الجزر

يساعد الجزر في خفض الكوليسترول الضار بالدم، حيث إنه على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء.

البروكلي

يعتبر البروكلي مصدر غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، كما يحتوي أيضًا على مركبات، تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم، وهو الأمر الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب.

البنجر

يحتوي البنجر على النترات، التي تساعد على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يعمل على إرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين بداخلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً