اعلان

طرق علاج الصداع أثناء الصيام.. خطوات سهلة وبسيطة

الصداع أثناء الصيام
الصداع أثناء الصيام

يعتبر الصداع من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في شهر رمضان، بسبب التغيير المفاجئ في مواعيد تناول الوجبات، وكذلك مواعيد النوم أيضًا، بالإضافة إلى انخفاض سكر الدم الناتج عن الصيام، لهذا السبب يزداد البحث بشكل مستمر طوال الشهر المبارك عن طرق علاج الصداع، عبر محرك البحث 'جوجل'، حيث إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الصداع في المنزل، وهذه الخطوات سهلة وبسيطة وآمنة على الصحة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق علاج الصداع أثناء الصيام، خطوات سهلة وبسيطة.

طرق علاج الصداع أثناء الصيام

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس لعدة دقائق في تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يساهم في تعزيز تدفق الدم بصورة طبيعية إلى الرأس، وذلك لتقليل حدة الالم.

التعرض للماء البارد

ويمكن تعرض الرأس بشكل مباشر للماء البارد ووضعها تحت الصنبور لعدة دقائق فذلك يساهم في تقليل حدة الأعراض، وإبطاء تأثير الأعصاب المسئولة عن نقل رسائل الألم إلى المخ، فضلا عن أنها تساهم في تضييق الأوعية الدموية، كل ذلك يساعد في تقليل ألم الصداع.

الصداع أثناء الصيامالصداع أثناء الصيام

النوم

يمكن لمحاربة آلام الصداع، الحصول على قسط كافٍ من النوم، إذا كان ذلك متاحًا، حيث إن هذا يساعد في تقليل الشعور بالإجهاد وتخفيف ألم الصداع.

الابتعاد عن مصادر الضوضاء

التعرض للضوضاء يؤدي إلى زيادة حدة الصداع والألم، لذا يجب الابتعاد عن مصادر الضوضاء والزحام والجلوس في مكان هاديء، قدر المستطاع، والاسترخاء تمامًا وغلق العينين فذلك يساعد على التخفيف من حدة الألم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً