اعلان

مشروبات تحميك من العطش في نهار رمضان.. أبرزها الماء

مشروبات تحميك من العطش في نهار رمضان
مشروبات تحميك من العطش في نهار رمضان

يعتبر الجوع والعطش من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في نهار رمضان، بسبب الصيام والامتناع عن تناول الطعام والشراب في هذا الوقت، لهذا يزداد البحث بشكل مستمر طوال الشهر الكريم، عن أفضل المشروبات التي يمكن تناولها بين وجبتي الإفطار والسحور، وتساعد في مقاومة الجوع والعطش في نهار رمضان، ويعتبر الماء من أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعدك على ذلك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات تحميك من العطش في نهار رمضان، أبرزها الماء.

مشروبات تحميك من العطش في نهار رمضان

الماء

ينصح بشرب كميات معتدلة من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، مع تجنب الإفراط في تناولها قبل الفجر، نظرًا لأن تلك العادة الخاطئة تتسبب في زيادة الشعور بالعطش أثناء الصيام.

عرق السوس

يعتبر عرق السوس من المشروبات الرمضانية المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص في شهر رمضان، ويتميز بفوائده الصحية المتعددة التي يقدمها للجسم، إذ إنه يساعد على تهدئة المعدة، وتقليل الشعور بالإجهاد، وغيره من الفوائد، ويعتبر عرق السوس من المشروبات التي ينصح بتناولها في السحور لفعاليته في العمل على ترطيب الجسم، وتقليل الشعور بالعطش أثناء الصيام.

شاي البابونج

تناول شاي البابونج في السحور يساعد في ترطيب الجسم، والحفاظ على مستوى السوائل داخله، وبالتالي تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

مشروبات تحميك من العطش في نهار رمضانمشروبات تحميك من العطش في نهار رمضان

شاي الزنجبيل

يساعد شاي الزنجبيل الدافئ في الحفاظ على رطوبة الجسم خلال ساعات الصيام في نهار رمضان، وهو الأمر الذي يساعد في تقليل الشعور بالعطش.

اللبن الرائب

يعتبر اللبن الرائب من المشروبات المفيدة في السحور، حيث إنه له الكثير من الفوائد الصحية، وأبرزها المساعدة على تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، إضافة إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقوية الجهاز المناعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان