اعلان

5 عادات يومية لتهدئة أعراض القولون العصبي.. أبرزها ممارسة التمارين الرياضية

القولون العصبي
القولون العصبي

يعتبر القولون العصبي من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث تزداد حدة أعراض تهيج القولون عند الشعور بالقلق والتوتر، لهذا يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في السيطرة على أعراض القولون العصبي، حيث إن هناك 5 عادات يومية سهلة وبسيطة يمكن أن تساعد في تهدئة أعراض القولون العصبي بشكل طبيعي في المنزل بعيدًا عن الأدوية العلاجية، لكن في حال استمرار الأعراض حتى بعد تجربة هذه الطرق، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 5 عادات يومية لتهدئة أعراض القولون العصبي، أبرزها ممارسة التمارين الرياضية.

عادات يومية لتهدئة أعراض القولون العصبي

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي منتظم، يمكن أن تقلل من التوتر والاكتئاب، كما أنها تساعد الأمعاء على الانقباض بطريقة طبيعية بدلاً من المبالغة في رد الفعل، لهذا يفضل ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة.

ممارسة تمارين التأمل

تعتبر تمارين التأمل من أكثر الطرق السريعة في السيطرة على تهدئة النفس، وذلك لأنها تساعد بشكل كبير على تقليل التوتر والقلق وتحسين التركيز، إذ إنه يوجد الكثير من طرق ممارسة التأمل وبالتالي يمكن اختيار النوع المناسب.

القولون العصبيالقولون العصبي

الحصول على قسط كافي من النوم

يساهم على الحصول على قسط كاف من النوم في التخفيف من حدة أعراض مرض القولون العصبي.

الاستحمام بالماء الدافيء

يساعد الاستحمام بالماء الدافيء في استرخاء الجسم والعقل، كما يمكن الحصول على نتائج أكثر عند استعمال بعض المواد المساعدة بما في ذلك قطرات زيت اللافندر أو زيت البابونج حيث يتم وضعها في الماء الدافيء لزيادة النتائج التي يتم الحصول عليها.

تجنب مهيجات القولون العصبي

يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تسبب متلازمة القولون العصبي، وأبرزها القهوة و الفول والأطعمة الغنية بالتوابل أو منتجات الألبان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً