اعلان

حالة من الذعر والقلق.. ما حقيقة انتشار الجديري المائي بين الطلاب؟

طلاب مدارس
طلاب مدارس

يتساءل الكثير من المواطنين خاصة أولياء الأمور عن حقيقة انتشار الجديري المائي، بين طلاب المدارس، خاصة بعد ظهوره في إحدى المدارس بالجيزة.

ظهور الجديري المائي

شهدت مدرسة حدائق أكتوبر الرسمية للغات، حالة من الذعر والقلق بسبب ظهور إصابة بالجدري المائي بين طلاب المدرسة.

واعترفت إدارة المدرسة بظهور حالات جدري مائي بين طلاب المدرسة، وقامت بنشر تنبيه عاجل على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قالت خلاله: 'على أي طالب مصاب بـ الجدرى المائي أن يتقدم بتقرير طبي ليتم تأجيل امتحاناته لحين شفائه'.

كما أعلنت المدرسة أنه بسبب انتشار الجدري المائي سوف يتم تغيير موعد امتحان 'كونكت' بالنسبة للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي حتى لا يتزايد العدد في العدوى.

حقيقة انتشار الجديري المائي

وبحسب بيان مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة فإنه تم تشكيل لجنة من قبل قسم الطب الوقائي بالإدارة الصحية للمرور على المدرسة، وتبين أن إجمالي عدد الطلاب بالمدرسة 2332 بكثافة 70 طالبا للفصل الواحد.

وأشارت إلى أن عدد حالات اشتباه الجدري المائي التي تم اكتشافها أثناء مناظرة الأطفال في المدرسة حالة واحدة فقط ظهرت عليها الأعراض بتاريخ 23 فبراير 2024.

وأثبتت الفحوصات أنها سليمة ومعافاة، مؤكدة أنه لا يوجد حالات جدري مائي بالمدرسة.

كما لفتت إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بالمدرسة، مشيرة إلى أنه تم عمل تثقيف صحي بالمدرسة، كما تم المرور على سجلات الأمراض المعدية بالمدرسة، وسجل تطعيمات المدرسة الخاص بالأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح