اعلان

ديتوكس طبيعي للتخلص من الأملاح بعد تناول الفسيخ والرنجة في العيد

 الفسيخ والرنجة في العيد
الفسيخ والرنجة في العيد

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وهي المناسبة الأهم التي ينتظرها عدد كبير من المسلمين حول العالم، ويفضل الكثير من الأشخاص تناول الأسماك المملحة في أول أيام العيد، لكن هذا النوع من الأسماك يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، ويؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، لهذا ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول المشروبات التي تساعد في التخلص من الأملاح المترسبة في الجسم، أو كما يطلق عليها مشروبات 'الديتوكس'، حيث يمكنك عمل هذا النوع من المشروبات بكل سهولة في المنزل، لتجنب أضرار تناول الفسيخ والرنجة في عيد الفطر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ديتوكس طبيعي للتخلص من الأملاح بعد تناول الفسيخ والرنجة في العيد.

ديتوكس طبيعي للتخلص من الأملاح

الزنجبيل والجزر والبرتقال

يعتبر البرتقال مصدر قوي لمضادات الأكسدة وفيتامين سي، كما أن الجزر يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تنقية الجسم من السموم، أما الزنجبيل فهو علاج منزلي قديم للهضم وتشنجات المعدة.

الخيار والنعناع

يعتبر النعناع افضل طريقة لتهدئة اضطراب المعدة، كما أنه يحسن تدفق الدم بشكل طبيعي، بجانب الخيار الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنقية الجسم من السموم.

 الفسيخ والرنجة في العيد الفسيخ والرنجة في العيد

الرمان والشمندر

يساعد عصير الرمان مع الشمندر في التخلص من السموم وتنقية الجسم، حيث إن الإثنين لهما الكثير من الفوائد الصحية المذهلة، ويساعد هذا المشروب أيضا في تعزيز المناعة وحماية الجسم من الأمراض والعدوى.

ماء الليمون والخيار

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعزز المناعة، بالإضافة إلى أن الخيار غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنقية الجسم من السموم، وتعزيز صحة الكلى والكبد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً