اعلان

شعبة الصيدليات: أزمة غلاء الدواء بدأت 2017.. وهناك 4 أسعار على أرفف الصيدليات

الصيدليات في ألمانيا تشكو من عجز في إمدادات الأدوية
الصيدليات في ألمانيا تشكو من عجز في إمدادات الأدوية

أكد الدكتور حاتم البدوي، الأمين العام لشعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، أن هناك 85 ألف صيدلية وجميعهم مسجلة ومنتشرين في كل رجوع مصر، صيدلية لكل 450 نسمة وزيادة عدد الصدليات هي مكسب للبلد وتعد ثروة قومية وتتحمل الكثير عن المستشفيات المصرية.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن المصنع أي شركة الدواء طرف والصدلية طرف أخر، مؤكدًا أن ازمة الدواء ليست مصتنعة من الصيدلية وهي أخر طرف في توصيل الدواء، تم إجبار الصيدلية ببيع الدواء القديم بالسعر القديم والدواء المنتج حديثًا بالسعر الجديد وهو أمر استمر وتم تحمل تباعته وخسائره والصيدلية هي التي تدفع هذه الخسائر.

وأوضح أن رأس مال الصدلية يتأكل بسبب زيادة الأسعار، مؤكدًا ان الصنف الواحد له 3 أو 4 أسعار على الرف بالصيدلية، منوهًا بأن أزمة غلاء الدواء بدأت عام 2017 والأسعار ارتفعت 4 مرات، مشددًا على أن الشركة لديها حق في طمس السعر على عكس الصيدلية.

وتابع: "الصيدلي يتحمل الخسائر لتوفير الدواء الذي يحتاجه المريض"، مؤكدًا أن هناك مهمة إنسانية واجتماعية يقدمها الصيدلي والاستشارات للمرضى، منوهًا بأن تراجعت مبيعات الصدليات 40% وهناك مجموعات من المادة الفعالة غير موجودة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل