قبل عيد الأضحى.. نصائح لمرضى الكوليسترول عند تناول اللحوم بآمان

 نصائح لمرضى الكوليسترول عند تناول اللحوم بآمان
نصائح لمرضى الكوليسترول عند تناول اللحوم بآمان

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، حيث يفضل الكثير من الأشخاص تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء خلال أيام العيد الثلاثة، لكن يمكن أن يؤثر الإفراط في تناول اللحوم على مرضى الكوليسترول بشكل سلبي، لذلك فإنك هناك ضوابط ونصائح يجب أن يلتزم بها مرضى الكولسترول في عيد الأضحى، لتجنب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم والإصابة بمضاعفات أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قبل عيد الأضحى.. نصائح لمرضى الكوليسترول عند تناول اللحوم بآمان.

نصائح لمرضى الكوليسترول عند تناول اللحوم بآمان

الابتعاد عن اللحم الضأن

يحظر على مرضى الكوليسترول تناول اللحم الضأن، حيث إن حالتهم الصحية تتطلب منهم انتقاء اللحوم الحمراء الخالية من أي نسبة من الدهون، ولحم الخراف يحتوي على نسبة عالية من الدسم.

تجنب اللحم المقلي

يجب على مرضى الكوليسترول تناول اللحم المشوي أو المسلوق، والابتعاد عن اللحوم المقلية في الزيت أو السمن، حيث إن قي اللحوم يكسب اللحم نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تعرضهم للإصابة بأضرار جسيمة، لعل أبرزها تصلب الشرايين.

 نصائح لمرضى الكوليسترول عند تناول اللحوم بآمان نصائح لمرضى الكوليسترول عند تناول اللحوم بآمان

تناول الخضروات بجانب اللحم

ينصح خبراء التغذية، بتناول طبق من السلطة بجانب اللحم، حيث إن الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل من امتصاص الدهون.

المكسرات ضرورية

تعتبر المكسرات من الأطعمة المهمة لمرضى الكوليسترول في عيد الأضحى، لأنها تحتوي على نسبة معتدلة من الدهون الصحية، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

تناول الزبادي بعد اللحم

تحتاج اللحوم الحمراء إلى وقتٍ طويل في عملية الهضم، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون، مما يشكل عبئًا على المعدة والأمعاء.

WhatsApp
Telegram