اعلان

تجنب هذه الأكلات قبل امتحانات الثانوية العامة.. تضعف الذاكرة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة، حيث يحرص الكثير من الطلاب في هذا الوقت من العام على المذاكرة والمراجعة، مع الأهتمام بالأكلات التي تساعد في تعزيز الذاكرة وزيادة التركيز، لكن هناك أيضًا أكلات تؤثر على الذاكرة بشكل سلبي، والتي يجب تجنبها تمامًا في الفترة التي تسبق امتحانات الثانوية العامة، لزيادة التحصيل وإنجاز أكبر قدر من المهام الدراسية، وأبرز هذه الأكلات هي التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، والتي تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، وهو الأمر الذي يؤثر على وظائف المخ بشكل سلبي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تجنب هذه الأكلات قبل امتحانات الثانوية العامة.. تضعف الذاكرة.

تجنب هذه الأكلات قبل امتحانات الثانوية العامة

السكريات

الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تعتبر من أبرز الأسباب المؤدية لضعف قدرة المخ على التركيز، وتعرضك لضعف الذاكرة، ولذا فهي من الأطعمة غير المفضل تناولها لطلاب الثانوية العامة، خاصة قبل الامتحانات.

المقليات

الأطعمة المقلية، لأنها تعرض المخ لعدم القدرة على التركيز، والسبب في هذا يرجع إلي ارتفاع سعراتها الحرارية، وأيضا تزيد من فرص إصابة الجسم بالالتهابات، وهو الأمر الذي يضعف الذاكرة.

تجنب هذه الأكلات قبل امتحانات الثانوية العامةتجنب هذه الأكلات قبل امتحانات الثانوية العامة

اللحوم المصنعة

إذا كنت من عشاق اللحوم المصنعة، فيجب عليك تجنب تناولها في الفترة التي تسبق امتحانات الثانوية العامة، حيث إنها تحتوي علي بعض المواد المضرة التي تؤثر في قدرة المخ على التركيز.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أيسلندا بذكرى يوم الاستقلال