اعلان

نصائح صحية لتعزيز نشاطك في العمل.. التزم بها كل صباح

نصائح صحية لتعزيز نشاطك في العمل
نصائح صحية لتعزيز نشاطك في العمل

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة الشعور بالخمول والكسل عند الاستيقاظ من النوم في الصباح الباكر، وهو الأمر الذي يؤثر على نشاطهم وتركيزهم في العمل بشكل سلبي، وبالتالي يلاحظ البعض أن إنتاجهم في العمل قبل بشكل ملحوظ، لذلك هناك عدد من النصائح الصحية التي ينصح بالالتزام بها كل صباح من أجل تعزيز نشاطك في العمل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح صحية لتعزيز نشاطك في العمل، التزم بها كل صباح.

نصائح صحية لتعزيز نشاطك في العمل

النوم في وقت محدد

يعتبر أهم العوامل في الاستيقاظ مبكرًا هو النوم بشكل يومي في موعد ثابت، حيث يجب الحرص على محاولة الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوميًا، حتى في عطلات نهاية الأسبوع. حيث تساعد هذه العادة في تنظيم الساعة الداخلية للجسم، وتعزيز جودة النوم بشكل أفضل وتسهيل الاستيقاظ مبكرًا في الصباح بكل نشاط وحيوية.

منع الشاشات قبل النوم

يتسبب التعرض للشاشات، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون، قبل وقت النوم في التأثير على دورة النوم والاستيقاظ، حيث يثبط الضوء الأزرق المنبعث من هذه الأجهزة إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون ينظم النوم، من أجل تعزيز صحة النوم بشكل أفضل.

تهدئة العقل والجسد قبل النوم

يساعد دمج تقنيات الاسترخاء في الروتين المسائي في تهدئة العقل والجسد، وهو الأمر الذي يسهل الخلود إلى النوم وبقاء الشخص نائمًا طوال الليل، حيث يمكن تعزيز النوم بتقنيات مثل تمارين التنفس العميق والاسترخاء العضلي التدريجي والتخيل الموجه لمشاعر الاسترخاء وتقليل مستويات التوتر والقلق.

خلق بيئة نوم هادئة

تلعب بيئة النوم دورًا أساسيًا في جودته. لذلك يجب التأكد من أن غرفة النوم مواتية للنوم من خلال الحفاظ عليها باردة ومظلمة وهادئة، ويمكن أيضا استخدام ستائر معتمة لحجب أي ضوء أو ضوضاء قد تعطل النوم، من خلال خلق بيئة نوم مريحة.

نصائح صحية لتعزيز نشاطك في العملنصائح صحية لتعزيز نشاطك في العمل

تجنب الوجبات الثقيلة

يمكن أن يؤدي تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم إلى عسر الهضم وعدم الراحة، وهو الأمر الذي يجعل من الصعب على الشخص النوم أو البقاء نائمًا، لذلك لتعزيز جودة النوم بشكل أفضل، يجب عدم تناول وجبات كبيرة أو أطعمة غنية بالدهون أو السكر أو الكافيين في الساعات التي تسبق وقت النوم.

التخطيط لأهداف اليوم التالي

إن القيام بالتخطيط لأهداف ومهام اليوم التالي في المساء يساعد بشكل كبير في الاستيقاظ مبكرًا في الصباح، حيث يمكن تخصيص بضع دقائق للتفكير في أهداف وأولويات اليوم التالي.

الحد من الكافيين

يمكن أن يتداخل تناول الكافيين في وقت متأخر من اليوم مع القدرة على النوم وبقاء الشخص نائمًا طوال الليل، لذلك يجب تجنب تعطيل دورة النوم، من خلال الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والصودا في ساعات ما بعد الظهر والمساء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: لا صحة لمشاركة مصر في قوة عربية للسيطرة على المعابر مع غزة