اعلان

قبل عيد الأضحى.. أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وهي المناسبة الأهم التي ينتظرها جميع المسلمين من كل مكان في العالم، حيث يحرص الكثير على تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء في العيد، حيث إنها من الطقوس المفضلة في هذا اليوم، لكن الإفراط في تناول اللحوم يمكن أن يؤثر على الصحة بشكل سلبي ويؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، خاصة لدى أصحاب الأمراض المزمنة، لذلك ينصح بتجنب الإفراط في تناول اللحوم الحمراء خلال أيام عيد الأضحى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قبل العيد.. أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء.

أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

الجفاف

كشفت دراسة واحدة من جامعة كونيتيكت أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يؤدي إلى إنتاج الكلى لبول أكثر تركيزًا، وهو الأمر الذي يسبب الجفاف، ويمكن أن يؤثر هذا على كلا من مستويات الطاقة لديك وبشرتك وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وحتى تقلصات العضلات.

الإمساك

تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء بدلاً من الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى الإمساك، حيث إن اللحوم لا توفر الألياف، وللتخفيف من أي إمساك، قلل من تناولها وزد من تناول الكربوهيدرات المعقدة وكذلك الفواكه والخضروات.

الصداع

يمكن أن يسبب الإفراط في اللحوم الصداع، حيث الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب الجفاف، لذلك يمكن أن يؤدي ذلك إلى الصداع وضعف الوظيفة العقلية.

زيادة خطر الإصابة بفقدان البصر

يرتبط الإكثار من تناول اللحوم الحمراء بزيادة مخاطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهذا بسبب أن الدهون المشبعة في اللحوم يُعتقد أنها ضارة بالأوعية الدموية الدقيقة في العين، كما يعتقد أيضًا أن بعض المواد الكيميائية (النيتروسامين) في بعض اللحوم المصنعة هي السبب في إلحاق الضرر بالعيون.

أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراءأضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

عظام ضعيفة

يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من جدًا من البروتين إلى زيادة فقدان الكالسيوم في البول، وهو أمر ضروري لبناء عظام قوية.

الإعياء

الاستهلاك المفرط للحوم يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب إذا لم تهضمه بشكل صحيح، حيث إن اللحوم أصعب بطبيعتها على نظامنا للهضم لأنها تتطلب المزيد من الجهد.

رائحة الفم الكريهة

اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والدهون مع عدم كفاية الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى إنتاج الجسم للكيتونات، ويتم إطلاق الكيتونات عن طريق التنفس وتسبب رائحة مثل الأسيتون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)