اعلان

مخاطر التعرض المستمر لجهاز التكييف في الصيف.. أبرزها التهاب الحلق والجهاز التنفسي

التكييف
التكييف

يحرص الكثير من الأشخاص على تشغيل أجهزة التكييف لساعات طويلة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التي تسيطر على الطقس في الأيام الحالية، لكن أثبتت التجارب أن التعرض المستمر لجهاز التكييف، يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة، لهذا ينصح بتجنب تشغيل التكييف لفترة طويلة من أجل الحفاظ على صحة الجسم وعدم حدوث مضاعفات أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مخاطر التعرض المستمر لجهاز التكييف في الصيف، وأبرزها التهاب الحلق والجهاز التنفسي.

مخاطر التعرض المستمر لجهاز التكييف

التهاب الحلق والجهاز التنفسي

الهواء البارد والجاف الذي يخرج من التكييف يمكن أن يكون سببًا في جفاف الحلق والأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي، وهو الأمر الذي يجعل الحلق أكثر عرضة للتهيج والالتهاب.

التهاب الجيوب الأنفية

يسبب الهواء الجاف والبارد جفافًا للأغشية المخاطية في الأنف، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية، وهذا يمكن أن يسبب صداعًا وألمًا في الوجه وصعوبة في التنفس.

التهابات الجهاز التنفسي السفلي

يمكن أن يؤدي التكييف إلى نقل البكتيريا والفيروسات، خاصة إذا لم يتم تنظيفه وصيانته بانتظام، إذ يمكن أن يسبب التهابات الجهاز التنفسي السفلي، بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.

التكييفالتكييف

جفاف الجلد والعينين

يمكن الهواء البارد والجاف أن يسحب الرطوبة من الجلد والعينين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الجفاف والتهيج، يمكن أن يكون مزعجًا للغاية خاصة لمن يعانون من بشرة حساسة أو جفاف العين.

التهاب الأذن الوسطى

يعتبر المكيف واحدًا من أبرز الأسباب لالتهاب الأذن الوسطى، وهو الأمر الذي يسبب الألم والاحتقان وربما فقدان مؤقت للسمع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: نتنياهو سيجري مشاورات مع الطاقم المفاوض في مباحثات الهدنة