اعلان

أسباب شائعة للإصابة بالبواسير.. حاول تجنبها للوقاية والعلاج

البواسير
البواسير

تعتبر البواسير من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث تُسبب الكثير من الأعراض المزعجة، بما في ذلك الألم الشديد والنزيف، لهذا يزداد البحث عن أفضل طرق علاج البواسير، ويعتبر معرفة أسباب الإصابة ومحاولة تجنبها، حيث إن هناك الكثير من الأسباب الشائعة للإصابة بالبواسير، وأبرزها الإمساك ورفع الأشياء الثقيلة، وممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وعدد من الأسباب الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب شائعة للإصابة بالبواسير، حاول تجنبها.أسباب شائعة للإصابة بالبواسيررفع الأشياء الثقيلة

يؤدي رفع الأشياء الثقيلة إلى زيادة الضغط على المستقيم، وهو الأمر الذي يتسبب في تضخم الأوردة، وبالتالي يفضل تجنب رفع الأشياء الثقيلة.

الإفراط في ألعاب الجيم

كشفت بعض الأبحاث أن رفع الأثقال في الجيم يساهم بشكل كبير في الإصابة بالبواسير، خاصة عند رفع الأوزان غير المحتملة، لذا يفضل تجنب رفع الأثقال بدون إشراف من المدرب المتخصص.

الجلوس على المرحاض فترة طويلة

الجلوس على المرحاض لفترة طويلة، يتسبب في زيادة الضغط على الأوردة، وبالتالي الإصابة بالبواسير، لذا فمن الأفضل الجلوس على المرحاض فترة قصيرة وتجنب استعمال الهاتف عند الجلوس على المرحاض.

البواسيرالبواسير

الإمساك لفترة طويلة

من الضروري أن يذهب الأشخاص لإفراغ الأمعاء ثلاث مرات على الأقل خلال الأسبوع، وغير ذلك يدل على الإصابة بالإمساك، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب المختص في حالة الإمساك، والحرص على تناول ما يكفي من الألياف والمياه.

WhatsApp
Telegram