اعلان

سيلان الأنف.. طرق علاج طبيعية بعيدًا عن الأدوية

سيلان الأنف
سيلان الأنف

يعتبر سيلان الأنف من المشكلات الصحية المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويعتبر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا من أبرز أسباب سيلان الأنف، وقد يتعرض المصاب لعدم توقف العرض، لكن المبشر في الأمر، أن هناك عدد من الطرق الطبيعية والفعالة التي تساعد في علاج سيلان الأنف، بعيدًا عن الأدوية العلاجية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، سيلان الأنف، طرق علاج طبيعية بعيدًا عن الأدوية.

طرق علاج سيلان الأنف

الراحة

تساعد الراحة الكافية في السماح بـ تركيز طاقته على محاربة السبب الكامن وراء سيلان الأنف، سواء كان نزلة برد أو أنفلونزا، وتساعد أيضًا على تقوية جهاز المناعة لديك وتسريع عملية الشفاء.

اشرب كمية كبيرة من الماء

يساعد شرب كميات كافية من الماء على تخفيف المخاط، وهو الأمر الذي يسهل عليك إخراجه، كما يساعد أيضًا ترطيب الممرات الأنفية، وهو الأمر الذي يخفف من التهيج.

البخار

يساعد استنشاق البخار على تخفيف احتقان الأنف وإخراج المخاط، حيث يمكنك استنشاق البخار عن طريق الانحناء فوق وعاء من الماء الساخن وتغطية رأسك بمنشفة لحبس البخار.

سيلان الأنفسيلان الأنف

شاي الأعشاب

يمكن أن يكون لـ الشاى العشبى، بما في ذلك البابونج أو الزنجبيل أو النعناع تأثير مهدئ على الحلق والممرات الأنفية، بالإضافة إلى أنه يساعد على الحفاظ على ترطيب جسمك، وقد يحتوى على مضادات الأكسدة التي قد تدعم جهاز المناعة لديك.

دش ساخن

يمكنك أخذ حمامًا ساخنًا لعلاج مشكلة سيلان الأنف، حيث إن الاستحمام بالماء الساخن أو قضاء الوقت في حمام بخاري يمكن أن يكون له تأثير مماثل لـ استنشاق البخار، وهو الأمر الذي يساعد في إذابة المخاط وتخفيف احتقان الأنف مؤقتًا.

WhatsApp
Telegram