اعلان

3 أكلات تُسبب الشعور بالهبوط والدوخة.. خذ حذرك

الهبوط والدوخة
الهبوط والدوخة

يعتبر الهبوط والدوخة من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وأبرز أسبابهما هو انخفاض ضغط الدم، لكن يمكن أن يعاني البعض من الهبوط والدوخة بعد تناول أكلات معينة، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، والأكلات الغنية بالدهون، والحبوب المكررة، لذا يُنصح بتجنب هذه الأكلات، أو تناول كميات قليلة منها، للوقاية من الهبوط والدوخة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 3 أكلات تُسبب الشعور بالهبوط والدوخة، خذ حذرك.

أكلات تُسبب الشعور بالهبوط والدوخة

الأطعمة الغنية بالسكر

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الشعور بالهبوط فور تناولها، مثل الحلويات، والمشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة، وعادة ما يحدث ذلك نتيجة ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم ثم هبوط سريع، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب.

الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة في الشعور بالتعب والهبوط، بما في ذلك الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة، لذا يجب تجنبها أو تناولها بكميات قليلة، للحد من أي مضاعفات صحية قد تؤثر على صحة الشرايين والأوعية الدموية بالجسم.

الهبوط والدوخةالهبوط والدوخة

الحبوب المكررة

تتمثل الحبوب المكررة في الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمكرونة، حيث إنها تصنع من الحبوب المكررة التي يتم تجريدها من الألياف وبالتالي ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم ثم انخفاضها بشكل سريع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالهبوط والدوخة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته