اعلان

أكلات وراء الإصابة بجرثومة المعدة.. أبرزها الأطعمة الحارة والدهنية

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة من المشكلات الصحية التي أصبحت شائعة بين عدد كبير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، وهي عبارة عن بكتيريا تُصيب بطانة المعدة، وتؤدي إلى التهابات مزمنة يمكن أن تنتهي بتقرحات في المعدة والأمعاء، لذا يجب أن يكون المصابين حذرين من اختيار الأطعمة التي يتناولونها، حيث إن يمكن لبعض الأطعمة أن تُزيد من تهيج المعدة وتفاقم الأعراض.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات وراء الإصابة بجرثومة المعدة، أبرزها الأطعمة الحارة والدهنية.

أكلات وراء الإصابة بجرثومة المعدة

الأطعمة الحارة

تحتوي هذه الأطعمة على الفلفل والتوابل الحارة ، والتي يمكن أن تسبب تهيج المعدة وزيادة الالتهابات، حيث إنها تزيد من إنتاج الحمض في المعدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الأعراض، مثل الحرقان والألم.

الأطعمة الدهنية والمقلية

تستغرق الأطعمة الدهنية والمقلية وقتًا أطول للهضم، وهو الأمر الذي يمكن أن يزيد من إجهاد المعدة، حيث إن الزيوت الغنية بالدهون المشبعة يمكن أن تزيد من التهابات المعدة وتؤدي إلى شعور بالثقل وعدم الراحة.

جرثومة المعدةجرثومة المعدة

المشروبات الغازية والكافيين

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من الأحماض التي يمكن أن تزيد من تهيج بطانة المعدة، فالكافيين الموجود في القهوة والشاي يمكن أن يزيد من إنتاج الحمض في المعدة ويؤدي إلى تفاقم الأعراض.

الأطعمة الحمضية

الأطعمة الحمضية، وأبرزها الليمون، البرتقال، والجريب فروت، بالإضافة إلى الطماطم ومنتجاتها، مثل الصلصات، والعصائر، يمكن أن تسبب تهيج المعدة وزيادة الحموضة.

الشوكولاتة والحلويات

تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية الكافيين والمواد الدهنية التي يمكن أن تزيد من حموضة المعدة، كما أن الحلويات يمكن أن تساهم في نمو البكتيريا الضارة في المعدة وتزيد من الالتهابات.

WhatsApp
Telegram