اعلان

للسيدات.. فوائد تناول القرفة بعد الولادة

القرفة
القرفة

تعتبر القرفة واحدة من أفضل الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية والهامة لصحة الجسم، خاصة لدى السيدات بعد الولادة، لكن يفضل استشارة طبيب متخصص قبل تناولها بعد الولادة، لتجنب حدوث مضاعفات أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للسيدات، فوائد تناول القرفة بعد الولادة.

فوائد تناول القرفة بعد الولادة

تنظيف الرحم

يساعد تناول القرفة بعد الولادة على زيادة انقباضات الرحم، وهو الأمر الذي يساعد في طرد بقايا المشيمة والدم بشكل أسرع من الطبيعي، بالإضافة إلى سرعة التئام الرحم وعودته إلى حجمه الطبيعي.

تقليل النزيف

كشفت نتائج بعض الدراسات أن شرب القرفة بعد الولادة يساعد على تقليل النزيف الذي يحدث للمرأة بعد الولادة، وبالتالي تقليل فترة النفاس بشكل كبير.

تخفيف الآلام

تحتوي على نسبة عالية الخصائص المسكنة للألم، وهو الأمر يساعد في تخفيف آلام الانقباضات التي تحدث بعد الولادة، وأيضًا آلام العضلات، يفضل تناول شاي القرفة بعد الولادة للحصول على أفضل النتائج.

القرفة القرفة

تعزيز طاقة الجسم

تحتوي القرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف، وبالتالي زيادة طاقة الجسم وسرعة الشفاء بشكل كبير، وبالتالي لا داعي للقلق من تناول القرفة بعد الولادة.

تحسين الحالة المزاجية

تعتبر القرفة من واحدة من أفضل الأعشاب التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية للمرأة بعد الولادة، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالاكتئاب بعد الولادة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله