أكلات مهمة لتقوية العظام بعد سن الـ 40.. أبرزها الحليب ومنتجات الألبان

تقوية العظام
تقوية العظام

تصبح صحة العظام بعد سن الـ 40 أمرًا بالغ الأهمية، من أجل الوقاية من الإصابة بالهشاشة، وتقليل خطر الكسور أيضًا، بالإضافة إلى الحفاظ على عظام قوية، حيث يشمل النظام الغذائي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية لصحة العظام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات مهمة لتقوية العظام بعد سن الـ 40، أبرزها الحليب ومنتجات الألبان.

أكلات مهمة لتقوية العظام بعد سن الـ 40

الحليب ومنتجات الألبان

يعتبر الحليب ومنتجات الألبان، بما في ذلك الزبادي والجبن مصادر ممتازة للكالسيوم، وهو المعدن الأساسي الذي يحافظ على قوة وكثافة العظام.

الخضروات الورقية الداكنة

تحتوي الخضروات، بما في ذلك السبانخ، والكرنب، والبروكلي على نسبة عالية عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى فيتامين ك، والذي يلعب دورًا مهمًا في تحسين صحة العظام عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم في العظام وتقليل تكسّر العظام.

تقوية العظام تقوية العظام

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون، والماكريل، والسردين تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، إذ يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم بفعالية، مما يعزز صحة العظام، بالإضافة إلى ذلك، وتعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية على تقليل الالتهابات.

المكسرات والبذور

تحتوي المكسرات مثل اللوز والجوز، والبذور مثل بذور الكتان والشيا على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك، فهذه المعادن ضرورية لدعم قوة العظام وتعزيز صحتها، كما تحتوي المكسرات والبذور على مضادات الأكسدة التي تحارب التلف الخلوي وتساعد في الحفاظ على سلامة العظام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مودرن سبورت و إنبي (0-0) في دور الـ16 بكأس مصر (لحظة بلحظة) بداية المباراة