مش محتاج عيادات تجميل.. طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

يعتبر اصفرار الأسنان من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب بعض السلوكيات الخاطئة، بما في ذلك شرب السجائر والإفراط في تناول الحلويات، فضلًا عن إهمال غسل الأسنان بشكل يومي منتظم، ويزداد البحث عن أفضل الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد في تبييض الأسنان، حيث إن هناك الكثير من الطرق التي يمكن تجربتها في المنزل بأقل التكاليف، ولن تحتاج بعدها إلى عيادات تجميل الأسنان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مش محتاج عيادات تجميل، طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل.

طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

صودا الخبزاخلط كمية صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى تتكون عجينة، وافرك أسنانك بالعجينة باستخدام فرشاة الأسنان لمدة دقيقتين، ثم اشطف فمك جيدًا، ويُنصح بعدم استخدامها بشكل يومي لتجنب تآكل مينا الأسنان.

قشور الفواكه

افرك الجزء الداخلي من قشرة الموز أو البرتقال أو الليمون على أسنانك لمدة 2-3 دقائق، واترك الأسنان لمدة 5 دقائق ثم اشطف فمك بالماء، ويُنصح بعدم الإفراط في استخدام قشور الليمون؛ نظرًا لاحتوائها على أحماض قد تكون قاسية على المينا.

تبييض الأسنانتبييض الأسنان

المضمضة بزيت جوز الهند

خذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتمضمض بها في فمك لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك، ابصق الزيت واشطف فمك بالماء الدافئ، وهذه الطريقة يمكن استخدامها يوميًا لتعزيز صحة الفم وتبييض الأسنان.

الفحم النشط

اغمس فرشاة الأسنان المبللة في مسحوق الفحم النشط ثم افرك أسنانك بلطف لمدة دقيقتين، وبعد ذلك، اشطف فمك جيدًا. يمكن استخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيًا، لكن يجب الحذر من الإفراط لتجنب تآكل المينا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ركيزتا استقرار المنطقة.. مستجدات تطور العلاقات المصرية السعودية