اعلان

قبلة تسبب الوفاة.. تعرف علي فيروس الهربس وأعراضه

فيروس هربس
فيروس هربس

فيروس هربس من الأمراض المعدية التى تصيب الكثير من الناس، ومن طرق انتقال هذا الفيروس هو التقبيل، وهذا الفيروس يمكن أن يسبب الموت، حيث أصاب أحد الأطفال البريطانيين مؤخراً وأصبح يصارع الموت بسبب قبلة من أحد أقاربه، ونتناول في التقرير التالي ماهو الفيروس القاتل وأعراضه.

فيروس الهربس

تصنف فيروسات الهربس إلى نوعين: نوع الهربس الأول: (HSV-1 ، أو الهربس عن طريق الفم) والنوع الثانى القوباء (HSV-2 ، أو الهربس التناسلي) والهربس الفموى هو الأكثر شيوعًا، ويسبب تقرحات حول الفم والشفتين (تسمى أحيانًا بثور الحمى أو القروح الباردة) وهذا الذى ينتقل من خلال القبلات، ومن أعراض الهربس الألم والحكة، البثور، القشرة، بعض الإصابات غير ضارة ولا تسبب مضاعفات.

الهربس الفموي

- لا يوجد علاج نهائى للهربس الفموي ، حيث أنك طالما أصبت بهذا المرض يظل موجوداً معك طوال حياتك، حيث تختفى البثور وتنشط بعد فترة.

- عندما لا تكون لديك أعراض واضحة، فهذا يعني أن الفيروس غير نشط، لكن لا يزال بإمكانك نقله إلى الآخرين.

- الهربس الفموي هو عدوى خفيفة وتقرحات عادة واضحة قد تختفى من تلقاء نفسها دون علاج.

- يمكن أن تحدث مضاعفات قد تسبب الوفاة، من المحتمل أن يحدث هذا في الأشخاص الذين لديهم ضعف في جهاز المناعة، ربما بسبب العمر أو مرض مزمن.

أعراض الهربس الفموي

- يسبب الجفاف إذا أصبح الشرب مؤلماً بسبب ظهور تقرحات عن طريق الفم وإذا تركت دون علاج، فقد يؤدي الجفاف إلى مشاكل خطيرة.

- التهاب الدماغ، يحدث هذا عندما تنتقل العدوى الفيروسية إلى المخ وتسبب الالتهابات، وقد يهدد الحياة خاصة عند قلة المناعة، كما أنه قد يسبب أعراض خفيفة تشبه أعراض الأنفلونزا.

- التهاب الجلد من المضاعفات البسيطة للهربس الفموي التهاب الجلد إذا كان الفيروس على اتصال مع الجلد المفتوح، يمكن أن يحدث هذا إذا كان لديك قطع أو الأكزيما، قد تكون في بعض الأحيان حالة طوارئ طبية إذا كانت القروح الباردة تغطي مناطق واسعة من الجلد.

- الأطفال الذين يعانون من الهربس الفموي قد يصابون بالهربس الأبيض، إذا امتص الطفل إبهامه ، يمكن أن تظهر بثور حول الإصبع.

- إذا امتد الفيروس إلى العينين، فقد يحدث التورم والالتهاب بالقرب من الجفن مما يؤدي إلي العمي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة