اعلان
اعلان

الكركم والأسماك والخضروات.. أبرز الأطعمة التي تساعد على مكافحة الاكتئاب

أسماك
أسماك

الكثير من الناس يعاني من الإكتئاب، ولايجد له حلول، ولهذا يجب علينا التأكد من أن الأطعمة التي نتناولها مفيدة ومتوزانة، لأن معظم الناس لا يدركون أن التغذية والاكتئاب غالباً ما يرتبطان ببعضهما البعض، فالتغذية يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في الحد من شدة ومدة الاكتئاب، وأفادت الكثير من الدراسات أن العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات، والبروتين، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والفيتامينات، والكالسيوم، والكروم، واليود، والحديد، والسيلينيوم، والزنك، يمكن أن تقلل من حدوث الاكتئاب، ونتناول في التقرير التالي الأطعمة التي تساعد في القضاء علي الإكتئاب

أطعمة تساعد على مكافحة الاكتئاب

- تساعد الأسماك علي مكافحة الاكتئاب مثل الماكريل والسلمون والتونة والسردين والسلمون، فهي مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تلعب دورًا مهمًا في الأداء السليم للدماغ، وبالتالي يمكن أن تقلل من خطر الاكتئاب.

- الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفولات، وفيتامين ب، وفيتامين' د '، والسيلينيوم، يمكن أن يساعد في خفض خطر الاكتئاب، ويمكن أن تحسن مزاجك، قم بتناول الفواكه، مثل التفاح، والموز، والجريب فروت، والتوت والحمضيات بانتظام.

- مثلما تعتبر الفواكه حيوية للحد من خطر الاكتئاب، فإن الخضار لها نفس الأهمية أيضًا، زيادة استهلاك الخضروات مثل، اللفت، والسبانخ، لأنها غنية بالفولات، والحديد، وفيتامينات ب، وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية.

- تلعب المكسرات دورا هاما في القضاء علي الاكتئاب، مثل الجوز، والكاجو، والبندق، غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويعتبر عين الجمل، الأفضل لتقليل خطر الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية لأنه يحتوي على العديد من المركبات الوقائية العصبية مثل حمض الفوليك، وفيتامين' هـ'، ومضادات الأكسدة الأخرى.

- الشيكولاتة الداكنة، وفقاً للدراسات فإن تناول الشيكولاتة الداكنة قد يكون له تأثير إيجابي على مزاجك، ويخفف من أعراض الاكتئاب، ويرجع ذلك إلى المكونات ذات التأثير النفساني، وهى مادة في الشوكولاتة تؤدي إلى الشعور بالنشوة، وتنظم الحالة المزاجية.

- الكركم حيث يحتوي على الكركمين المكون النشط في الكركم، المعروف أن لديه خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، نشرت دراسة في مجلة رابطة مديري الطب الأمريكي، أن الكركمين فعال في تخفيف أعراض الاكتئاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل