اعلان

الإنفلونزا تشبه الكورونا بمضاعفاتها الخطيرة على كبار السن

مضاعفات الأنفلونزا على كبار السن
مضاعفات الأنفلونزا على كبار السن

فيروس الكورونا والهلع الذي أصيب به الجميع خوفا من الإصابة به، بينما ينتقل بين البشر كالنار في الهشيم، وهذا مما يدعونا للقلق على أنفسنا لمشابهته بأعراض البرد العادي، وهنا نقدم لكم المعلومات الكاملة حول مضاعفات الأنفلونزا على كبار السن التي تؤدي إلى التهاب الرئوي وغيرها من الأمراض الخطيرة، بينما يعتمد فيروس الكورونا على ضعف المناعة، لذا تعرف على علامات ومضاعفات الأنفلونزا على كبار السن للتفرقة بينها وبين فيروس الكورونا من خلال المقال التالي.

أعراض الأنفلونزا

من المعروف عن العلامات والأعراض التي تدل على الإصابة بالأنفلونزا هي:

- السعال المستمر.

- سيلان الأنف.

- حمى.

- إلتهاب الحلق.

- قشعريرة برد.

- تشنجات العضلات.

- الصداع.

- مشاكل في المعدة التي قد تؤدي إلى الإسهال أو القيء.

أمراض تضاعف خطر الانفلونزا

يتعرض كبار السن (الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا) لخطر أكبر من الأنفلونزا، ويمكن أن تستمر العديد من هذه المضاعفات ، يمكن أن تؤثر الأنفلونزا بشكل خاص على كبار السن الذين لديهم :

- داء السكري

- مشاكل في الكلى

- مشاكل قلبية

- الربو

- مرض الرئة المزمن

- مشاكل في الكبد

- السمنة

الأنفلونزا عل كبار السن

ومن مضاعفات الأنفلونزا على كبار السن:

1- الالتهاب الرئوي:

هو مرض تنفسي جرثومي يشتمل على ألم في الصدر وسعال وتعرق ودرجات حرارة الجسم أقل من المعتاد ويمكن أن تتطور بعد الإصابة بالأنفلونزا.

2- التهاب الشعب الهوائية:

هو التهاب في الرئتين ناتج عن وجود مشكلة في الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا. أعراضه الرئيسية هي السعال الناجم عن تهيج الرئة والمخاط.

3- التهابات الجيوب الأنفية والأذن:

إن الإصابة بالأنفلونزا يمكن أن يجعل الجسم عرضة للعدوى من البكتيريا المختلفة في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الجيوب الأنفية والأذنين. إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا وبدأت تعاني من آلام الأذن التي تدوم أكثر من يوم أو يومين أو مشاكل في الجيوب الأنفية (أكثر من مجرد العطس) التي تستغرق أكثر من يومين أو ثلاثة أيام ، يجب عليك الذهاب للطبيب.

4- الجفاف:

الجفاف هو مشكلة خطيرة بين كبار السن ، خاصةً عندما يكونون مرضى، تسبب العديد من أعراض الأنفلونزا ، مثل التعرق وسيلان الأنف والقيء ، تصريف الماء من الجسم ويمكن أن يتسبب في جفاف سريع، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى مشاكل في الكلى ونوبات الصرع وغيرها من المشكلات الصحية.

5- فشل القلب:

أثبت الدراسات أن مشاكل القلب مثل النوبات القلبية تحدث بشكل متكرر أكثر بعد الإصابة بالأنفلونزا ، وفقاً لمؤسسة القلب البريطانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً