اعلان

الطرق الصحية والسليمة لحرق الدهون

طرق حرق الدهون- أرشيفية
طرق حرق الدهون- أرشيفية
كتب : أهل مصر

من المعروف أن السمنة أكثر الأمراض خطورة على صحة الإنسان,، فهي عبارة عن تراكم الدهون في الجسم بصورة غير طبيعية ومفرطة وتؤدي إلى قابلية الجسم إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى كمرض السكر والقلب والأوعية الدموية والسرطان بالإضافة إلى عدم القدرة على الحركة والشعور بثقل في الجسم وعدم القدرة على ممارسة أعمالك اليومية بشكل جيد بسبب زيادة كتلة الجسم بسبب زيادة الوزن التي تكون عقبة في بعض الأحيان لدى بعض الأشخاص , مما أدى إلى ظهور العديد من الأدوية والمنتجات التي تعمل علي حرق الدهون ولكن يجب استخدامها تحت إشراف طبي حتى لا تحدث اي ضرر لذلك من المفضل استخدام الوصفات والمكونات الطبيعية والطرق الصحية.

طرق صحية لحرق الدهون

من الضروري ممارسة الرياضة بشكل منتظم لحرق الدهون بشكل صحيح وجعل الجسم أكثر صحية مثل تمارين رفع الاثقال والعاب القوة كما ان أثبتت العديد من الأبحاث أن ممارسة الرياضة لمدة 10 أسابيع تعمل على حرق الدهون بمقدار معين 1.8 كيلو جرام.

- يلعب النوم دور مهم جيدا في حياتنا لذلك لابد من اخذ الوقت الكافي من النوم كما أن النوم لأكثر من 7 ساعات يعمل على تقليل الوزن لدى النساء بنسبة 33% لأن قلة النوم تؤثر على هرمون الجوع وتؤدي إلى زيادة الشهية والإصابة بالسمنة.

- التقليل من تناول الكربوهيدرات مثل المخبوزات والخبز الأبيض والمعكرونة والأغذية المصنعة حيث ان كل ذلك يتركز في أجزاء من الجسم.

- من المحبب زيادة تناول الألياف فهو يساعد علي تقليل السعرات الحرارية حيث تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتتحرك عبر الجهاز الهضمي مما يزيد الإحساس بالشبع مثل: الخضار والفاكهة والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور .

- تناول الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند والأفوكادو والبذور والتي تمنع من زيادة الوزن.

-إضافة الخل إلى النظام الغذائى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج