اعلان

عادات صحية سيئة نفعلها ونحاول التوقف عنها ولكن العلم أثبت أهميتها.. تأخير الاستحمام

عادات سيئة علينا بممارستها
عادات سيئة علينا بممارستها

العادات السيئة اليومية هي العادات التي تتكرر بسبب صعوبة التخلي عنها، بينما هي في الأصل مضرة، أو كما نراها نحن أن علينا التوقف عنها، عادات سيئة نراها ونفعلها ونحاول التوقف عنها ولكن للعلماء رأي آخر، لذا تعرف على 4 عادات يومية نراها سيئة ولكن العلماء ينصحون بممارستها، ما هي العادات السيئة التي تعني عند العلماء بأنها ضرورية لممارستها؟ سنتعرف على كل عادة وماذا تعني في هذا المقال.

عادات سيئة يرى العلماء علينا ممارستها

1- تأخير الاستحمام

عادة سيئة كما يظنها البعض كما يظنون أن عليهم الاستحمام اليومي ولكن للعلماء رأي آخر حيث أن الاستحمام اليومي مضر بالجسم، حيث إن العلماء يؤكدون أن الصابون والشامبو يسلبان من الجلد كل الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها الجسم بسبب الاستحمام بهما، كما يؤدي هذا إلى قتل البكتيريا الجيدة التي تعمل على حماية الجسم، كما يتسبب في العديد من الأضرار الأخرى.

وينصح العلماء بتأجيل الاستحمام من يوم لآخر ومن يفعل هذا برأي العلماء أنه يقوم بعمل صحي برغم أنه لا يعرف أنه يقوم بهذا.

2- علامات بالملل

اهتزاز الرجل والضغط على القلم والطرق بالأصابع على المنضدة والشعور بالتململ بشكل عام، والذي يحاول الجميع التوقف عن هذه العادات السيئة ولكن العلماء يرون أن من يفعل هذا يعني أنه لديه طاقة كبيرة ولا يريد إهدارها في البقاء منتظرا.

3- الغش في الحمية الغذائية

الرجيم وعمليات إنقاص الوزن الذي يقوم الأغلبية بالخروج عنها وإفساد النظام الغذائي ويندمون على هذا وقد يفقدون الأمل والخروج عن الرجيم ويتوقفون أحيانا ويعودون مجددا ويعتقدون أن هذه العادة السيئة لابد من توقفها لكي يحصلون على جسد رشيق، حيث إن تناول الطعام الذي أمامك الذي قد حرمت نفسك مسبقا عنه، ولكن يرى العلماء أن هذه العادة لا يجب أن تصيبك بالقلق أو الحزن، حيث إن العلماء يقولون إن النظام الغذائي الصحي الذي يجب أن يتبع هو أن يكون قائمًا على 90% غذاء صحي بينما الباقي الذي يقدر بـ 10% من الغذاء غير الجيد.

ومبرر الأبحاث أن جسم الإنسان يحتاج لأن يقوم الإنسان بخداعه وإدخال مواد غذائية غير تقليدية ليساعد على جسم مثالي وصحة جيدة بسبب تناول هذه الاكلات الغير صحية .

4- الكذب مع الغرباء

أجريت دراسة علمية عام 2020 أثبتت أن الكذب في الحديث مع الغرباء يقدر بثلاث مرات في الدقيقة، ويعتبر هذا معدلًا طبيعيًا، ويعتبر وأنه من الصحي في الواقع، حيث إنه يحمي الشخص من التطفل على خصوصياته من قبل الأشخاص الآخرين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة