اعلان
اعلان

طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ أحسن من المحلات

طريقة عمل مكرونة بالفراخ
طريقة عمل مكرونة بالفراخ

طاجن المكرونة بالفراخ من الأكلات المحبوبة جدًا عند الشباب، فالمكرونة من أكثر الأكلات المشهورة والمكونات الأساسية في كل منزل، حيث تعتبر المكرونة من أكثر الأساسيات بالإضافة إلى أكلات الدجاج الكثيرة والمتنوعة، فهما مكونين أساسيين في مطبخك، بينما يعتبر المكرونة والفراخ يتم تناولهم بأكثر من طريقة إلا أن يعتبر طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ من أكثر الأكلات التي توفر طعم مميز ومختلف لتجربته أنت وأسرتك وضيوفك، فهي من الأكلات المميزة والمختلفة والمكونات سهلة وبسيطة متاحة في المنزل، إليك الخطوات والمكونات المضبوطة للحصول على طاجن سريع من المكرونة بالفراخ، كما يحب المصريين الأكل في الطواجن، لأن طعمه يكسب طعم الأكلات الأصلية، لذلك نقدم لك طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ.

المكونات

طريقة عمل مكرونة بالفراخ طريقة عمل مكرونة بالفراخ

- صدور فراخ أو أوراك: نص كيلو

- مكرونة أقلام: كيس

- عصير طماطم: 2 كوب

- صلصة: 2 معلقة كبار

- فلفل حامي: على حسب الرغبة

- بصلة: 1 حبة كبيرة

- ملح وفلفل على حسب الحاجة

- سكر: القليل

- كمون: نص معلقة

- كزبرة: نص حزمة

- بهارات فراخ: نص معلقة صغيرة

- فلفل أسود: نص معلقة صغيرة

- مرقة: مكعب

- زيت

- بقدونس: نص حزمة

طريقة عمل طاجن مكرونة بالفراخ

طريقة عمل مكرونة بالفراخ طريقة عمل مكرونة بالفراخ

1- في مقلاة وضعي فيها الزيت وسخنيه جيدًا ثم ضعي مكعبات الفراخ على نار عالية وقلبيها ببطء لتشوحيها لتكتسب لون ثم أضيفي بهارات الفراخ والملح والفلفل الأسود.

2- ثم ضيفي البصل والفلفل الحامي والبارد على حسب الرغبة، وقلبي جيدًا بعد أن يذبل البصل ويندمج مع الدجاج قومي بوضعها جانبًا.

3- في وعاء آخر يتم وضع زيت وتركهم ليسخنوا ثم ضيفي صلصلة الطماطم، ثم أضيفي السكر والملح والفلفل والكمون والكزبرة ومكعب المرقة وصلصلة، وقلبي إلى أن تغلي ثم أضيفي ماء مغلية.

4- في ضاجن ادهنيه زيت بالكامل ثم ضعي الدجاج في الأسفل، ثم ضعي مكرونة نية، ثم غطيخه بالصلصة والماء الساخن إلى أن تغطي المكرونة بالكامل.

5- غطي الطاجن بفويل أو بغطائه وأدخليه في فرن درجة الحرارة 200 درجة مئوية وأتركيه لنص ساعة.

6- إقلبي الطاجن في طبق التقديم بعد أن يهدأ 10 دقائق ويقدم ويزين بالبقدونس.

WhatsApp
Telegram