اعلان

طريقة عمل فاهيتا جمبري.. طعم جديد ولذيذ

طرسقة عمل الفاهيتا جمبري
طرسقة عمل الفاهيتا جمبري

طريقة عمل فاهيتا جمبري بطعم مميز ومختلف وجربي وجبة الجمبري بطريقة جديدة ومشبعة، إليك طريقة عمل أكلة من أكلات السي فود المختلفة والمرغوب فيها وبطعم جديد يمكنك صنعها سريعا لأجل أسرتك، جهزيها ليلا ويتبقى فقط القليل لأجل صنعها لتكون جاهزة لأسرتك، فإن كانت أسرتك تحب الفاهيتا دجاج فتأكدي أنهم سيقعون في حب فاهيتا جنبري بسبب طعمها الجديد والمميز، ويمكنك الاعتماد على الجمبري كوجبة بجانب الأرز والسلطات لأسرتك، كما تعتبر من الطرق المميزة لصنع الجمبري، حيث من الطبيعي لوجبات الجمبري؛ إما أن يتم تناول جمبري مشوي أو مقلي أو مسلوق، وهناك أصناف مثل ملوخية الجمبري أو أزر بالجمبري وغيرها، إليك طريقة عمل فاهيتا جمبري بالمكونات والخطوات.

المكونات

طرسقة عمل الفاهيتا جمبريطريقة عمل الفاهيتا جمبري

- جمبري: 20 حبة كبيرة

- بصل: 1 كبيرة

- فلفل أخضر: 1 كبيرة

- فلفل أحمر: 1 كبيرة

- فلفل أصفر: 1 كبيرة

- زيت: 6 ملاعق كبيرة

مكونات تتبيلة الجمبري

- بقدونس مفروم طازج: 2 ملعقة كبيرة

- ليمون: 2 ملعقة كبيرة

- بابريكا: 1 ملعقة صغيرة

- ثوم باودر: 1 ملعقة صغيرة

- يصل باودر: 1 ملعقة صغيرة

- كمون: نصف ملعقة صغيرة

- فلفل حار باودر 'حسب الرغبة': نصف ملعقة صغيرة

- كزبرة جافة مطحونة: نصف ملعقة صغيرة

- ملح

- فلفل أسود

طريقة عمل فاهيتا جمبري

طرسقة عمل الفاهيتا جمبريطريقة عمل الفاهيتا جمبري

1- بعد أن تنظفي الجمبري وتقشريه جيدا ليكون جاهز قومي بخلط كافة مكونات تتبيلة الجمبري واخلطيهم مع 2 ملعقة من الزيت، واخلطيهم جيدا إلى أن يمتزجوا ثم ضعي الجمبري فيه واجعليه يندمج في التتبيلة.

2- اتركي الجمبري في التتبيلة لمدة ساعتين على الأقل في الثلاجة، ويمكنك إعداده قبل طبخه بليلة ويبقى طوال الليل في التتبيلة لتحصلي على طعم أقوى.

3- قومي بتقطيع الفلفل الألوان بكافة ألوانه إلى شرائح، وقطعي البصل لشرائح أيضا لتكون جاهزة.

4- في مقلاة مسطحة يمكن تغطيتها قومي بوضع معلقتين من الزيت على نار متوسطة لتسخن، ثم ضيفي الجمبري بالتتبيلة وقلبي إلى أن يتغير لونه حيث لا يحتاج لوقت أكثر من 3 دقائق.

5- في مقلاة أخرى قومي بإضافة 2 ملعقة زيت وسخنيه على نار متوسطة وقلبي البصل إلى أن يزبل ثم ضيفي الفلفل بألوانه وقلبي لعشر دقائق، ضيفي الجمبري عليهم وقلبي إلى أن يتبخر الماء ويختلط المكونات.

ويقدم مع الأرز المكسيكي أو يمكنك تناوله مع خبز التورتيلا.

WhatsApp
Telegram