اعلان

سحورك في اليوم السادس عشر من رمضان.. بطاطس وبيض وجبنه بشكل مبتكر

وجبة السحور
وجبة السحور

سحورك اليوم السادس عشر من رمضان، حيث حيث يعد السحور الوجبة الأساسية التي تهتم بها ربة المنزل في شهر رمضان الكريم، فلابد من إعداد وجبة متكاملة، ومشبعة في نفس الوقت، وتخلينا اليوم عن تقديم الفول وجبة رئيسية على مائدة سحور رمضان، واستبدلناه بسحور صحي من البطاطس التي تعد من الوجبات النشوية المفيدة على مائدة السحور، بجوار الجبن والطماطم اللذيذة.

بطاطس بونت نوف

بطاطس بونت نوف

تعتبر بطاطس 'Pont Neuf' هي واحدة من الزخارف الكلاسيكية في كتاب الطبخ الفرنسي. يشير اسمها إلى نوع معين من البطاطس المقلية؛ تلك التي يتم تقطيعها إلى أعواد مستطيلة يبلغ طولها حوالي 6 أو 7 سم وسمكها 1 سم، بالإضافة إلى ذلك، لها مظهر مميز للغاية على شكل شبكة (أرضيات متداخلة من البطاطس)، وتُعرف باسم 'Pont Neuf' بسبب الجسر الباريسي الشهير الذي يحمل نفس الاسم حيث بدأ بيع البطاطس المقلية على ما يبدو في القرن الثامن عشر.

مكونات طريقة عمل بطاطس بونت نوف

3 حبات بطاطس كبيرة

زيت الزيتون البكر الممتاز

ملح

طريقة عمل بطاطس بونت نوف

1.أول شيء يجب فعله هو تقشير البطاطس وغسلها جيدًا تحت الصنبور.

2.بعد ذلك، سنقوم بتشكيل كل بطاطس مستطيلة كبيرة ، مقطعة وأجزاء خارجية.

3.نقطع البطاطس إلى أعواد مستطيلة ومستطيلة طولها حوالي 6 أو 7 سم وبسمك 1 سم (يعتمد ذلك على الحجم ، لكن الشيء المعتاد هو أنه من كل بطاطس يمكننا الحصول على حوالي 6 أعواد). من المهم محاولة صنع الأعواد بنفس الحجم ، ليس فقط بسبب الجماليات النهائية للبطاطس - نريدها أن تكون جميلة - ولكن أيضًا لأنها بهذه الطريقة ستُقلى بشكل متساوٍ وبشكل متساوٍ.

4.نترك أعواد البطاطس في الماء لمدة 10 دقائق لإخراج النشا.

5.بمجرد مرور هذا الوقت ، نزيل أعواد البطاطس من الماء ونجففها جيدًا باستخدام ورق المطبخ الماص.

6.نضع مقلاة عميقة على النار مع الكثير من زيت الزيتون البكر الممتاز النظيف، وعندما تصل إلى 180º نضيف البطاطس. إذا لزم الأمر ، سنقوم بعمل عدة دفعات ، لأننا إذا أدخلنا الكثير منها في وقت واحد ، فسوف تلتصق ببعضها البعض ولن تُطهى جيدًا. عندما نضع أعواد البطاطس ، تنخفض درجة حرارة الزيت بحوالي 35 أو 40 درجة. هذه هي الطريقة التي سنعطي بها البطاطس لأول مرة حتى تنضج.

7.بمجرد أن تصبح ناعمة ، نزيلها ونضعها على ورق مطبخ ماص ونتركها تبرد.

8.حان وقت القلي الثاني. للقيام بذلك ، نسخن الزيت مرة أخرى إلى 180 درجة ونقلي البطاطس. الهدف هنا هو الحصول على مظهر خارجي ذهبي هش، ومرة أخرى ، من المهم القيام بها على دفعات صغيرة (أصغر حتى مما كانت عليه في القلي الأول ، حتى لا تنخفض درجة حرارة الزيت بشكل مفرط).

9.بمجرد قليها ، نخرجها ونضعها على ورق المطبخ مرة أخرى لإزالة الدهون الزائدة.

10.نضيف الملح حسب الذوق.

عرض

من المهم تقديم بطاطس 'Pont Neuf' بمظهرها المميز: حبتان أو ثلاث بطاطس مبطنة بالتوازي مع بعضها البعض، وفوقهم ، اثنتان أو ثلاث بطاطس أخرى في اتجاه عرضي (عمودي على 'الطابق' الأول من البطاطس)، ويمكننا ، إذا أردنا ، ترتيب 'طابق' ثالث ، هذه المرة نضع البطاطس في نفس اتجاه الأول.

سلطة مع الجبنة والطماطم

السلطة مع الجبن والطماطم

تعد هذه السلطة من المقبلات ويمكن تناولها بجانب الطعام، ونضيف أيضًا جبن شائع في العديد من الدول، خاصة في قبرص، وهذه الجبنة تسمي حلومي إنها مصنوعة من حليب الأغنام والماعز الطازج وله نسيج مرن وليف.

سنقوم بطهيه على الشواية لإضافته إلى سلطة الخس المجعد مع الطماطم المجففة والخوخ وخل الصنوبر، مدة الطهي 15 دقيقة، تكفي 4 ضيوف

بحسب موقع' اولا' الإسباني

مكونات طريقة عمل سلطة مع الجبنة والطماطم

1 وحدة من الخس

200 جرام طماطم مجففة بالزيت

150 جرام من البرقوق

200 جرام جبنة

100 جرام من الصنوبر

4 ملاعق كبيرة زيت زيتون بكر ممتاز

2 ملعقة كبيرة خل

ملح

طريقة عمل سلطة مع الجبنة والطماطم

1.اغسل الخس المجعد جيدًا ، وافصل الأوراق ، واقطعها وصفيها جيدًا.

2. قطّعي الطماطم المجففة بالزيت إلى شرائح رفيعة.

3. ضعي الخس والطماطم المجففة والبرقوق في وعاء السلطة.

٤.تحضير صلصة الخل عن طريق خلط الملح والخل وزيت الزيتون البكر الممتاز والصنوبر في وعاء.

5.نقطع جبنة الحلوم إلى مكعبات ونشويها حتى تحمر قليلاً ونضيفها إلى وعاء السلطة.

6.تبلي السلطة بصلصة الصنوبر وخلطها جيداً.

7. قدم السلطة وتناول الطعام

WhatsApp
Telegram