"أدفن ملابسك الداخلية السفلى في الأرض".. مزارعين فرنسا يتبعون حملة جديدة لقياس جودة التربة (فيديو وصور)

ادفن ملابسك الداخلية
ادفن ملابسك الداخلية
كتب : سها صلاح

في حملة جديدة في فرنسا هى الأولى من نوعها تحت مسمى' أدفن ملابسك الداخلية في الأرض الزراعية'، يستعد جميع مزارعي المدن الفرنسية لتطبيق الحملة لرفع مستوى الحفاظ على التربة الزراعية، ومعرفة إذا كان خصبة أم لا.

ما الهدف من حملة أدفن ملابسك الدخلية في فرنسا؟

الهدف ليس التخلص منها، إنما يخدم غايتين نبيلتين للفلاحين والمزارعين في شتى أنحاء العالم،قد يبدو الأمر مزحة لأول وهلة، ولكن المزارعين الفرنسيين ينفذون تعليمات رسمية صادرة من غرف الزراعة المحلية لدعم محاصيلهم عبر دفن ملابسهم الداخلية.

حيث طلبت غرفة الزراعة الفرنسية في شمال شرق فرنسا من المزارعين دفن 'ملابسهم الداخلية السفلى' في الأرض وفي الحقول بين 27 مايو و 2 يونيو من كل عام، ثم نبشها في منتصف شهر أغسطس، لاختبار جودة التربة ، وفقاً لموقع 'ذا لوكال'.

وبعد شهرين يستعيدوا ملابسهم الداخلية من تحت الأرض، فإذا كانت شديدة التحلل، فهذا يعني أن التربة جيدة وخصبة، أي مليئة بالديدان والفطريات والبكتيريا التي تهاجم النسيج وتتآكله.

وقد نشر المشاركون صوراً لملابسهم الداخلية على موقع فيسبوك بعد فترة محددة من الزمن، ووفقاً لغرفة الزراعة، سيتم تحديد الفائز بتصويت.

في العام 2018 على سبيل المثال، أعلنت الهيئة الزراعية أنه تم دفن 210 سروالاً داخلياً، جميعها شاركت في المسابقة النهائية.

ومن المفترض أن يتم اختيار 10 مرشحين قبل أن يتم التصويت على الفائز النهائي في هذه المسابقة الفريدة من نوعها.

ماذا لو لم يتآكل السروال الداخلي؟

إذا لم يتم تأكل الملابس الداخلية، فهذا يعني أن الأرض تفتقر الخصوبة المطلوبة بسبب الإفراط في استخدام المبيدات او الاسمدة، وعندها تقترح الهيئات المختصة بالزراعة فوق المحاصيل لحماية وإثراء الأرض.

وبحسب ما أوضح مدير هيئة حفظ التربة في كندا كيير ميلر لقناة CBC الكندية: 'عندما ينمو النبات في التربة، نرى الجزء العلوي منه فقط'.

وأضاف: 'هناك جذور تحت الأرض وهي المادة العضوية التي تشكل غذاء لأي حياة بيولوجية موجودة هناك'.

هل الفكرة فرنسية الأصل؟

لا لقد جاءت مقتبسة من حملة الحفاظ على التربة الكندية التي أطلق عليها 'Soil Your Undies' والتي نشأت في عام 2017، والتي تجري الآن أيضاً في بعض أنحاء الولايات المتحدة.

مزارعين فرنسامزارعين فرنسا

وتهدف هذه الحملة إلى جانب اختبار جودة التربة، زيادة الوعي بتأثير المبيدات الحشرية وتآكل التربة وتدهور خصوبتها.

مزارعين فرنسامزارعين فرنسا

المشكلة الوحيدة لهذه الحملة هي أن يتذكر المزارع مكان دفن الملابس الداخلية، لذا تنصح الحملة الكندية بترك الجزء المطاطي فوق التربة بينما يتم دفن بقية السروال المصنوع من القطن الخالص، أو وضع علامة أمام مكان دفنها لاختبار التربة بعد شهرين، على أن يكون السروال أبيض جديداً ومصنوعاً من القطن الخالص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة