الزيارات العائلية في زمن كورونا.. نصائح من أجل تجنب الوباء

الزيارات العائلية في زمن كورونا
الزيارات العائلية في زمن كورونا
كتب : سيد محمد

يتسائل الكثير منا، ماذا عليه أن يفعل عندما تأتيه الزيارات العائلية في زمن كورونا؟، خاصة خلال عيد الأضحى المناسبة الأهم للزيارات العائلية خلال السنة.

وضعت عالمة الوبائيات أندريا بورن، نائب رئيس الجمعية الإسبانية للصحة العامة وإدارة الصحة "سيسباس"، عددا من المحددات للقيام بالزيارات العائلية في زمن كورون، وتلك المحاذير هي:

1-يجب ألا يتلقى أحد مكالمة أنهم كانوا على اتصال بشخص مصاب.

2- لا يعانون من أي عرض من أعراض وباء كوفيد-19.

3-لا يعيشون في حي لا يزال موبوء بالمرض.

بينما يرى ألبرتو توريس ، عالم الأوبئة في الجمعية الإسبانية للطب الوقائي والصحة العامة والنظافة العامة، أنه يجب الالتزام ببعض القيود في الزيارات العائلية في زمن كورونا، إذا قمنا على سبيل المثال بزيارة والدينا أو أجدادنا في منزل العائلة، ولهذا السبب يعتقد أنه يجب تقديم النصيحة من أجل تقليل مخاطر العدوى قدر الإمكان، على افتراض، بالطبع عدم وجود خطر بنسبة صفر، وحدد عدد من الإجراءات التي يجب اتباعها مثل:

1- الكمامة:

استخدام القناع "الكمامة" على وجوهنا باستمرار، واعتبار الكمامة عنصرا آخر من الملابس وعلينا أن نعتاد على ارتدائه دائمًا إذا كنا مع غير المتعايشين معنا.

2-العناق

كيف لا يمكننا أن نعانق ذلك الصديق العزيز أو ذلك الجد أو الجدة أو ابن أخي الذي أبعدنا الوباء عننا لأشهر عديدة، الصيف يجعل من السهل على التجمعات العائلية، ولكن تحية بعضهم البعض بمحبة في هذه الأشهر الغريبة هو واحد آخر من تلك الأشياء التي يجب القيام بها بحذر وتقليل المخاطر غير الضرورية.

ويوجز توريس في مقاله بصحيفة "البايس" الإسبانية النصيحة التي يجب عليك اتباعها ستكون:

1-إذا تمت معانقة يجب أن يكون العناق سريعًا وقصيرًا.

2-تجنب ألا يكون الوجه (الفم والأنف) وجهًا لوجه. 

3-يكون العناق بالطبع مع القناع، يجب أن يصبح هذا الثوب ثوبًا آخر. تمامًا مثل كل صباح قبل الخروج في الشارع، نرتدي ملابسنا، ونرتدي الأحذية، وربما نضع الماكياج أو المشط ، يجب أن يكون القناع جزءًا من الطقوس.

يحذر توريس أن هذا سيكون هو الحال لشهور عديدة، وربما سنوات، ولذلك من الأفضل أن تعتاد على القناع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر