الخطر في الحنفيات والستارة.. كيف تعقمين حمامك واكسسواراته؟

عقمي حمامك وإكسسواراته
عقمي حمامك وإكسسواراته
كتب : سيد محمد

تحتار الكثير من ربات المنزل في تعقيم حمامها خاصة مع وباء كورونا المستجد، لأنه أصبح مركزا هاما لنقل العدوى، وأصبحت عملية تنظيفه عملية شاقة على معظم ربات المنزل، لا سيما الإكسسوارات الدقيقة للحمام شديدة السرعة في الاتساخ مثل ستارة الحمام والحنفيات، وتقدم السطور القادمة طرق سهلة وصحية لكي تعقمين حمامك واكسسواراته.

كشفت دراسة نشرتها مجلة 'أولا' الإسبانية عن متعلقات الحمام، عن بعض النصائح الصحية لكي تعقمين حمامك واكسسواراته.

ستارة الحمام

ستارة الحمامستارة الحمام

تبدئين بالإجابة عن سؤال كيف تعقمي حمامك واكسسواراته بستارة الحمام، فإذا كان لديك ستارة في حمامك بدلاً من شاشة، فسيتعين عليك غسلها بشكل متكرر في الغسالة، في دورة قصيرة، وفي درجة حرارة منخفضة وبدون دوران.

وكشف الموقع أنه لكي تعقمين حمامك واكسسواراته كي يبقى نظيفا (وليس جافًا فقط) هو أفضل طريق منع بقع العفن القبيحة من النمو في الأسفل. إذا لم يكن من الممكن غسل الستارة آليًا ، فسيتعين عليك القيام بذلك يدويًا، يمكنك نقعه في حوض الاستحمام بالماء الدافئ والملح لمدة ساعتين تقريبًا، والذهاب مع بيكربونات البقع التي لم تختف. ثم عليك فقط شطف وتعليق الستارة.

الحنفيات اللامعة

الحنفياتالحنفيات

يؤدي الاستخدام اليومي والمياه الجيرية في النهاية إلى حنفيات الحمام المتسخة في وقت قصير، وللقضاء عليها كل ما عليك فعله هو فركها بنفس المنظف المنزلي الذي نوصي به لشاشة الاستحمام، أو ببساطة بقطعة قماش مبللة بالخل مخففة في الماء، تاركة للعمل لمدة طويلة، وهناك خيار آخر هو تمرير قطعة قماش مبللة بعصير الليمون، وسوف يكون مشرقا جدا.

مرآة سحرية

عقمي حمامك وإكسسواراتهعقمي حمامك وإكسسواراته

يوجد ضعف آخر في الحمام، وهو مرآة الحوض، قد يكون أول شيء نظيف في الصباح، ولكن بعد بضعة استخدامات وقبل الظه عادة ما يظهر الصابون ورذاذ الماء، ولجعلها مثالية، عليك فقط رشها بمنظف النوافذ، محلي الصنع (خمسة أجزاء من الماء وجزء من الخل الأبيض) أو تجاري، وتجفيفها بقطعة قماش خالية من البلل.

وينصح الموقع أنه لمنع الضباب من الاستحمام أثناء الاستحمام، افركيها برغوة الحلاقة لتنقع السطح بالكامل جيدًا، ثم امسحيه بعد ذلك مرة أخرى.

المناشف المبهجة

المناشفالمناشف

من المستحسن تغيير مناشف الحوض يوميًا، نظرًا لأنها تستخدم كثيرًا وتتسخ كثيرًا. وأكثر الآن أننا نغسل أيدينا كثيرًا، ويجب استبدال مناشف الحمام وغسلها مرة واحدة في الأسبوع. افعلها في الغسالة، عند درجة حرارة من 30 إلى 60 درجة مئوية، اعتمادًا على الألوان ومدى اتساخها. ستضيف إضافة القليل من منعم الأقمشة إلى درج الغسالة نعومة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر