علميها لطفلك..كيف أصبح المزارع ابن الـ15 عامًا مخترعًا للتليفزيون

مخترع التليفزيون
مخترع التليفزيون

تخطئ بعض الأمهات بالاعتقاد أن طفلها لا يفهم شئ، وأن عقله أقل من غيره من الكبار في العقل والفهم، ولا يهتمون برأيه، وأنه لن يكون له شأن إلا عندما يصبح شابًا، ولا ينظرون إلى أى موهبة قد تكون لدى الطفل بشكل مبكر، وهو ما سيتضح من سيرة الطفل فيلو ت. فارنزوورث، مخترع التليفزيون.

يعتبر مخترع التليفزيون فيلو تايلور فارنسورث المولود في يوم 19 أغسطس 1906، مخترع أمريكي معروف ورائد التلفزيون الأمريكي، وأشهر اخترعاته هو التلفزيون.

مخترع التليفزيونمخترع التليفزيون

كان مخترع التليفزيون الطفل فيلو ت. فارنزوورث Philo T. Farnsworth يبلغ من العمر 15 عامًا فقط عندما طور مكونات من شأنها أن تصبح ضرورية لتطوير التلفزيون الإلكتروني بالكامل، بعد أن كان مهتمًا دائمًا بالهندسة والميكانيكا ، كان قد أصلح سابقًا مولد عائلته وتحويل الغسالة التي تعمل يدويًا لتعمل بالكهرباء، وتم إنتاج جهاز التقاط الصور الخاص به 'أنبوب كاميرا الفيديو' تجاريًا كجزء من أجهزة التلفزيون حتى عام 1951.

وصل فارنزوورث إلى مبدأ عمل مجزئ الصور في صيف عام 1921، قبل عيد ميلاده الخامس عشر بفترة قصيرة، وقدم النسخة الأولى القابلة للعمل منه في السابع من سبتمبر عام 1927، بعد أن أكمل عامه الحادي والعشرين في شهر أغسطس السابق.

جاءته الفكرة من حياته في المزرعة، أتى إلهامه لمسح الصورة بشكل سلسلة من الخطوط نتيجة حركة الذهاب والإياب المستمرة المستخدمة في حراثة الحقل، وما لبث بعد أن قدم فكرته للحصول على براءة الاختراع، رفعت شركة راديو أمريكا قضية عام 1934 مما جعل إختراعه على المحكمة.

جاء حكم المحكمة لصالح فارنزوورث في فبراير عام 1935، عندما أحضر مدرس الكيمياء الذي علمه في الثانوية جاستن تولمان مخططًا كان قد رسمه لرسم فارنزوورث على اللوح الأسود في ربيع عام 1922، وربح فارنزوورث القضية، وعندما طالبت شركة راديو أمريكا بالاستئناف عام 1936 خسرت القضية.

مخترع التليفزيونمخترع التليفزيون

وقدم هذا الطفل النابغ بعد ذلك العديد من المساهمات التي كانت حاسمة في التطور المبكر لجميع الإلكترونيات والتلفزيون، وربما كان أفضل اختراع له هو أول جهاز يعمل بكامل طاقته الإلكترونية أنبوب كاميرا الفيديو ' مشرح الصورة ' وهو أول نظام تلفزيوني كامل، وايضا هو أول شخص أستطاع أثبات مثل هذا النظام للناس، ووضع فارنسورث نظام للتلفزيون الكامل مع الكاميرا وأنتجه تجاريا عن طريق شركة فارنسورث للتلفزيون والراديو من عام 1938 إلى عام 1951.

لم يكن فارنزوورث عام 1984 مجرد مخترع، حيث أُضيف اسم فارنزوورث إلى صالة فخر المخترعين الوطنيين في الولايات المتحدة، وعند وفاته، حمل فارنزوورث نحو 300 براءة اختراع أمريكية وأجنبية، ساهمت اختراعاته في تطوير الرادار وأجهزة الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء والمجهر الإلكتروني ووحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة والتنظير الهضمي والتلسكوب الفلكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً