كيف تتجنب الإصابة بـ"كورونا" في المطعم

تجنب كورونا في المطعم
تجنب كورونا في المطعم
كتب : سيد محمد

يريد كل منا أن يهرب من جو الصيف الخانق، خاصة مع الأسر التي تتكون من أكثر من فرد، ولكن باتت كورونا تقف حائلاً في وجه ملذات الأسر وتمنعها من الاستمتاع والخروج، وخاصة عند الحديث عن المطاعم وتناول الطعام خارج المنزل، حيث نضطر لخلع الكمامة والتعامل مع أكواب وأطباق غريبة عنا.

وتغيرت النظرة القديمة للمطاعم بعد طول تواجد المرض واستمراره في أكثر البلدان التي دخلها وبدء مرحلة التعايش مع المرض، تحولت فكرة الممنوع إلى أخذ الإجراءات اللازمة للوقاية.

ونٌقدم في السطور القادمة نصائح بسيطة يمكنك عن طريقها تجنب كورونا في المطعم.

تجنب كورونا في المطعمتجنب كورونا في المطعم

- الهواء الطلق

وذكرت دراسة إسبانية أعدتها صحيفة 'البايس' الإسبانية، أنه لكي يمكنك تجنب كورونا في المطعم يجب عليك أن تناول الطعام والشراب في الهواء الطلق، فإن السلوك الأكثر أمانًا.

- ارتداء الكمامة حتى وصول الطعام

وفقًا لعالم الأوبئة عالمة الوبائيات أندريا بورون ، نائب رئيس الجمعية الإسبانية للصحة العامة وإدارة الصحة، هو الحفاظ على القناع حتى وصول الطعام والشراب واستهلاكه ثم إعادته مرة أخرى.

- احترام مسافة مترين

تجنب كورونا في المطعمتجنب كورونا في المطعم

وأكدت بورون أنه من الناحية المثالية يجب احترام مسافة مترين ، والحد من عدد المتواجدين في المطعم ، بحيث لا يزيدوا عن ستة أو ثمانية أشخاص، لا أكثر.

- تجنب الصراخ ومن يصرخون

ونصحت نائب رئيس الجمعية الإسبانية للصحة العامة وإدارة الصحة، أنه يجب داخل المطعم ان لا نصرخ كثيرًا ، حيث يتم طرد المزيد من القطرات الدقيقة عندما نرفع أصواتنا.

ويصر زميلها ألبرتو توريس ، عالم الأوبئة في الجمعية الإسبانية للطب الوقائي ، والصحة العامة والنظافة العامة، على هذه النقطة: 'يجب علينا التقليل من التحدث إلى الجار المجاور دون حماية الجهاز التنفسي ، إلا إذا كنا على مسافة آمنة وتجنب الصراخ والأشخاص الذين يصرخون.

- ممنوع مشاركة أدوات المائدة

وأكد توريس في الدراسة، أنه ليست هناك حاجة لمشاركة أدوات المائدة أو الأطباق، وهذا يستحق عدم تناول وجبة خفيفة من كل عجة أو أرز في المركز.

- تجنب التدخين والمدخنين

وحذر عالم الأوبئة في الجمعية الإسبانية للطب الوقائي ، من التدخين والمدخنين داخل المطعم، وذلك لأنه عند زفير الدخان ، يمكن القيام به بمزيد من القوة وفي مزيد من الهواء ، ويمكن أن تخرج المزيد من القطرات، ليس من الضروري القيام بذلك أثناء التواجد مع الآخرين وأقل من مسافة الأمان .

وبين توريس، أنه ينصح أخصائيو أمراض الرئة والسلطات الصحية بعدم التدخين لأنه يزيد من خطر الإصابة بالعدوى أيضًا للمدخنين أنفسهم ، بسبب التلاعب بالأقنعة والإيماءات المعتادة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعته بمنشار.. أسرة ضحية زوجته بـ أستراليا في أول ظهور: قتلته لنيته الزواج وانتحلت صفته لتخفي جريمتها |خاص