اعلان

منتجات طبيعية.. اعرفي طريقة تنظيف غسالة الأطباق

تنظيف غسالة الأطباق
تنظيف غسالة الأطباق
كتب : سيد محمد

تعتبر غسالة الأطباق من أكثر الأدوات التي تساعد ربة المنزل في عملها، ولا سيما في تنظيف الأطباق، ولكن الأزمة التي تواجها كثيرًا من ربات البيوت هو أنه بعد فترة من الوقت تنخفض كفاءة غسالة الأطباق، ويلقين باللوم عليها بأنها لا تقوم بتنظيف الأطباق بشكل جيد، ولكن الأزمة أنهن لا يقمن بتنظيفها بشكل جيد، وتكشف السطور القادمة تنظيف غسالة الأطباق بطرق طبيعية.

كشف مجلة 'أولا' الإسبانية المتخصصة في شئون المرأة، أن المكونات الطبيعية تساعدنا في الحفاظ على نظافة المنزل بالكامل تقريبًا ، بما في ذلك أدوات المطبخ، ولترك غسالة الأطباق نظيفة وخالية من الأوساخ مع التنظيف البيئي ، يمكنك استخدام الخل أو البيكربونات.

غسالة الأطباقغسالة الأطباق

1-الخل:

يمكنك بمجرد الانتهاء من تنظيف السطح الخارجي والفلتر والمطاط، قم ببرمجة دورة درجة حرارة عالية وغسالة الصحون فارغة. بعد مرور 15 دقيقة ، افتح الجهاز واسكب كوبًا من الخل الأبيض بالداخل، وأغلقه مرة أخرى واترك الدورة تنتهي.

2- مع البيكربونات:

يساعدك البيكربونات على التخلص من الروائح الكريهة التي قد تتراكم. رشي داخل الجهاز واضبطي دورة قصيرة.

غسالة الأطباقغسالة الأطباق

3-محاربة الروائح الكريهة:

وأضاف الموقع، أنه حتى لو كنت قلقًا بشأن الحفاظ على نظافة غسالة الأطباق ، فلا مفر من الروائح الكريهة، خاصة في فصل الصيف الحار، وهي تنتج عن وجود الأطباق المتسخة المتراكمة داخل الجهاز مما يجعلها تنتهي برائحة كريهة داخل غسالة الأطباق.

وبين الموقع، أنه لكي تتخلص من تلك الروائح الكريهة فيجب عليك أن تنتظر حتى تعمل الغسالة على دورة كاملة ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو وضع معطر جو محدد لغسالات الأطباق، وهذا المعطر سوف يساعدك على محاربة الرائحة الكريهة الناتجة عن الأطباق المتسخة والتي يمكن أن تؤثر على المطبخ والمنزل بأكمله.

4-غسالة الصحون الداخلية:

يجب أن لا تشوب غسالة الصحون الداخلية شائبة ، بالإضافة إلى تنظيف المرشح والملحقات الخاصة بغسالة الأطبقا، من الضروري أيضًا الحفاظ على الجزء الداخلي من الماكينة في ظروف صحية جيدة ، وخاصة القنوات، لتحقيق ذلك ، احصل على منتج خاص بمنظف الماكينة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة