اعلان

"أكون" يُخطط لبناء مدينة خيالية في السنغال بتكلفة 6 مليارات دولار (صور)

اكون ومدينته الخيالية
اكون ومدينته الخيالية

كشف مغني الراب أكون، عن خطط لبناء مدينة مستقبلية بقيمة 6 مليارات دولار في مسقط رأسه بالسنغال، على غرار مدينة 'واكاندا' من فيلم 'بلاك بانثر'.

من جانبه، قال النجم الأمريكي، في مؤتمر صحفي الإثنين الماضي، إنه وضع حجر الأساس للمدينة الواقعة في قرية 'مبوديين' على المحيط الأطلسي، وتبعد حوالي 60 ميلا جنوب العاصمة داكار.

اكون ومدينته الخياليةاكون ومدينته الخيالية

وتضم مدينة أكون، التي تعمل بالطاقة الشمسية، فنادق وجامعة ومستشفيات ومراكز أعمال وترفيه بما في ذلك كازينو، فضلا عن استوديوهات لتصوير الأفلام، وتتميز بتصميمات مستقبلية للمهندس المعماري حسين بكري، مع منحوتات إفريقية ملهمة.

واعترف 'أكون'، أن واكاندا، المدينة الإفريقية الخيالية لسلسلة الكتب المصورة 'بلاك بانثر'، كانت بمثابة مصدر إلهام له للماضي، موضحًا أنه أثناء نشأته في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، المكان الذي انتقلت إليه عائلته عندما كان في السابعة من عمره، التقى أكون بالكثير من الأمريكيين الأفارقة الذين لم يفهموا ثقافتهم حقًا.

اكون ومدينته الخياليةاكون ومدينته الخيالية

وتابع: 'لذلك أردت أن أبني مدينة أو مشروعًا كهذا يمنحهم الدافع لمعرفة أن هناك منزلًا في الوطن، وعندما تأتي من أمريكا أو أوروبا أو أي مكان في الشتات، وتشعر أنك تريد زيارة إفريقيا، نريد أن تكون السنغال محطتك الأولى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي