اعلان

رسائل خبيثة تدمر تطبيق "واتس آب".. وطريقة وحيدة لحل المشكلة

رسائل خبيثة تدمر واتس اب
رسائل خبيثة تدمر واتس اب

حذر الخبراء، مستخدمي تطبيق المحادثات الشهير واتس آب من رمز جديد يتسبب في تعطيل الحسابات، ويؤدي إلى تدمير تطبيق الدردشة الخاص بك ذاتيا، لدرجة أنك ستحتاج إلى إعادة تثبيته مجددا.

ويتسبب هذا الرمز في تعطل تطبيق الدردشة الخاص بك إلى أجل غير مسمى، والحل الوحيد لإعادة محادثاتك التي قد تحتوي على ملفات مهمة أرسلتها أو بعثت إليك، عن طريق إعادة تثبيته.

رسائل خبيثة تدمر واتس ابرسائل خبيثة تدمر واتس اب

واكتشف 'رمز التعطل' من قبل خبراء موقع 'WABetaInfo'، الذين يقضون وقتهم عادة في البحث عن أحدث كود تجريبي للعثور على أدلة لمميزات غير معلن عنها حتى الآن تصل إلى أكثر برامج المراسلة شهرة في العالم.

وأوضح الموقع، أنه ربما يرسل لك أحد الأشخاص، رسالة تحتوي على أحرف غريبة، ليس لها أي معنى، ولكن تطبيق WhatsApp قد يفسر الرسالة بطريقة خاطئة، وأحيانًا يتعذر عليه عرض الرسالة تماما، لأن هيكلها غريب جدا يخلق عنصر لا يتمكن من معالجتها مما يؤدي إلى حدوث عطل لا نهائي.

رسائل خبيثة تدمر واتس ابرسائل خبيثة تدمر واتس اب

ووفقًا لموقع 'ديلي إكسبريس'، يشبه هذا الرمز الكود الذي أثر على مستخدمي خدمة 'iMessage' في وقت سابق من هذا العام، ولكن لحسن الحظ، هناك طريقة لحماية نفسك من الأصدقاء الذين قد يرسلوا لك هذا الرمز كأحد مقالبهم.

وشرح راي والش خبير الخصوصية الرقمية في موقع' ProPrivacy'، طريقة الحماية من هذا الرمز قائلاً، إنه يجب على جميع مستخدمي 'WhatsApp' الانتقال إلى إعدادات التغيير 'من يمكنه إضافتي إلى المجموعات' من 'الجميع' إلى 'جهات الاتصال الخاصة بي' ، الأمر الذي سيؤدي إلى تقليل المخاطر من إضافتهم إلى مجموعات قد تستخدم لتمرير هذه الرسالة الخبيثة.

WhatsApp
Telegram