فيلات بملايين وأبراج أعلى من 10 أدوار.. تعرف على أبرز المباني المخالفة

نجوم ازالة المخالفات
نجوم ازالة المخالفات
كتب : سيد محمد

لا يعلم كثير من الناس عن حملة إزالة المباني المخالفة الأخيرة التي نفذتها الحكومة، أنه يوجد مباني شاهقة الثمن تبلغ تكلفتها الكثير من الملايين، ومنها الفيلات، وأبراج سكنية فارهة، وستكشف السطور القادمة أهم الفيلات والأبراج السكنية التي تمت إزالتها.

برج سوهاج المخالف

يعتبر أشهر الأبراج المخالفة التي أزيلت في الصعيد هو برج جرجا المخالف، والعقار بني منذ عام 2011، مقام على مساحة حوالي 435 مترًا، فيما تبلغ مساحته في الطوابق العليا حوالي 520 مترًا، بسبب البروز، مكون من 11 طابقًا، كامل التشطيب.

صادر للعقار 14 قرار إزالة، جهة ولاية الأرض المقام عليها العقار المخالف هي الهيئة العامة للطرق، بينما الموظفين المدانين بسبب العقار المخالف 17 موظفًا، بينهم مديرين إدارة هندسية سابقين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا 'مفصولين'، مدير إدارة الأملاك الأسبق بالوحدة المحلية 'محبوس'، 14 موظف من إدارات مختلفة 'محالين للمحاكمة التأديبية'.

وتسلمت الجهات الأمنية بمحافظة سوهاج العقار المخالف، المقرر إزالته بحضور المحافظ الإقليم، مدير أمن المحافظة، اللواء حسن محمود، وفرضت طوقًا أمنيًا حوله، وجرى فصل بعض المرافق التي جرى توصيلها للعقار.

برج سوهاج المخالفبرج سوهاج المخالف

برج أوسيم المخالف

برج الدقي المخالفبرج أوسيم المخالف

يعتبر أكبر برج مخالف في الجيزة، ويملكه جماعة من كبار المقاولين في مركز ومدينة أوسيم بالجيزة، والتي تم بناؤه على الأرض الزراعية بالمخالفة ودون الحصول على تراخيص بناء، ويبلغ ارتفاع البرج 14 دور، ويقترب سعر الشقة الواحدة في تلك الأبراج من المليون جنيه، وذلك نتيجة قربها من مخرج الضبعة الجديد، في حين أن الدور الواحد به 6 شقق سكنية.

وفرت محافظة الجيزة تخصيص 2 حفار لهدم العقار، كما استخدمت معدة جاك هامر لرفع الحفار أعلى البرج بطول 14 دورا، واستندت محافظة الجيزة استندت، في قرار الإزالة للبرج على أنه تعديات على الأراضي الزراعية، وتم بناؤها خارج الحيز العمراني دون الحصول على تراخيص.

فيلا كفر الهرم المخالفةفيلا كفر الهرم المخالفة فيلات على مساحة 1000 متر

شملت إزالة فيلا بالكامل على مساحة 1000م تقريبًا وأخرى على مساحة 500 م مقامة بالمخالفة بجوار محور الضبعة ببشتيل، وتحت إشراف وقيادة السيد اللواء/محمد عبدالحميد سيد، رئيس مركز ومدينة أوسيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً