اعلان

للحماية من التجسس.. تحديث جديد في هواتف "أيفون" (صور)

تحديث يحمي هاتفك من التجسس
تحديث يحمي هاتفك من التجسس

لو شعرت يومًا ما بالخوف من أن يستخدم إحدى التطبيقات الذكية في هاتفك، الميكروفون لكي يستمع إلى محادثاتك ومراقبتك، فلا داعي لأن تقلق بعد الآن، إذ زودت شركة آبل تحديثها الأخير بخاصية تنبهك في حال انتهاك خصوصيتك.

ويضيف آخر تحديث لهواتف iPhone، ميزة جديدة تنبهك عند تنشيط الميكروفون أو كاميرا الهاتف الذكي، وفقًا لصحيفة 'ذا صن' البريطانية.

تحديث يحمي هاتفك من التجسستحديث يحمي هاتفك من التجسس

ويعني هذا أنك ستعرف على الفور، لو أن هناك أي تطبيق يسجل لك خلسة، وهذا الميزة جزء من تحديثات نظام تشغيل هواتف iPhone الجديد.

وستظهر نقطة برتقالية في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة عندما يتم تنشيط الميكروفون، أو الكاميرا، دون علمك في نظام iOS 14، وبتفحصك الهاتف سريعًأ من مركز التحكم، ستتمكن من رؤية كافة التفاصيل حول التطبيق الذي ينتهك خصوصيتك.

تحديث يحمي هاتفك من التجسستحديث يحمي هاتفك من التجسس

وظهرت تلك المخاوف منذ سنين، إذ يعتقد الكثيرين أن موقع 'فيسبوك' يتجسس عليهم، معللين ذلك، بأن في أي وقت يتحدثون بصوت عال عن شيئًا ما سرعان، ما تظهر لهم بعد فترة وجيزة إعلانات ذات صلة بنفس الموضوع.

ويعتقد المستخدمون أن 'فيسبوك' يستخدم ميكروفون الهاتف للاستماع إلى المحادثات، للمساعدة في استهداف الإعلانات، بصورة صحسيحة، ولكن الموقع الأمريكي، كان واضحًا جدًا بشأن هذه المسألة، وأكد أنه لا يستخدم تسجيلات الميكروفون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً