اعلان

إيلون ماسك يكشف عن بطارية للسيارات الكهربائية أقوى 6 مرات

ايلون ماسك
ايلون ماسك

خسر إيلون ماسك، 50 مليار دولار، من القيمة السوقية لشركة 'Tesla' الثلاثاء الماضي، على الرغم من وعد الملياردير الأمريكي، بخفض التكاليف الكهربائية بشكل جذري، إذ يمكن الحصول على سيارة كهربائية ذاتية القيادة بقيمة 25 ألف دولار، ولكن هذا ليس قبل 3 سنوات على الأقل.

وأعلن ماسك في محاولة لاستعادة جزء من خسارته في مؤتمر 'يوم البطارية' الذي تم بثه على الهواء مباشرة للشركة، والذي حضره المساهمون في شركة تسلا لمشاهدة الملياردير يتحدث عن مشروعه الجديد، عن بطارية قوية يزوج بها سيارته.

وكشف ماسك، أن الشركة تنتج حاليًا الخلية، التي يطلق عليها اسم 4680، في مصنعها التجريبي 'Fremont Gigafactory' الأمر الذي يعمل على تقليل التكلفة وخفض سعر بيع سايرته الكهربائية، مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين.

ووفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، فإن التخلص من الأغطية العلوية والسفلية للبطارية، تسمح بالحركة المستمرة عبر النظام، مما يوفر ستة أضعاف الطاقة، مما يزيد من نطاق المركبات بنسبة 16%.

وفي نفس السياق كشف ماسك، أيضًا عن خطط الشركة لإنتاج 20 مليون سيارة كهربائية سنويًا، جنبًا إلى جنب مع طراز ميسور بتكلفة 25 ألف دولار للسيارة الواحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد