اعلان

تعرف على المزايا.. إتاحة تطبيق "اعتمرنا" عبر الهواتف الذكية

تطبيق "اعتمرنا"
تطبيق "اعتمرنا"

بعد غياب استمر عدة أشهر، جراء انتشار وباء كورونا، عادت الأمور تدريجيا إلى طبيعتها وبدأت أجواء العمرة تفرض نفسها وتغازل المتشوقين لزيارة بيت الله الحرام، ويعتبر تطبيق اعتمرنا في السعودية من التطبيقات الإلكترونية  الجديدة، التي تقوم على توفير كافة الخدمات التي تساعد الحجاج.

وقد تم السماح بتحميل تطبيق 'اعتمرنا' عبر الأجهزة الذكية للراغبين بأداء العمرة، والتى ستبدأ يوم ١٧ صفر، كمرحلة أولى بعدد ٦ آلاف معتمر، وذلك بعد صدور الموافقة على السماح بأداء  العمرة.

تطبيق تطبيق 'اعتمرنا'

وأوضحت وزارة الحج والعمرة في السعودية، أن التطبيق يتيح للراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، لأداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين من تنظيم أوقات أدائهم المناسك، والتخطيط المسبق للرحلة، وفقا للعربية نت. وأشارت إلى أن تسجيل البيانات المدخلة من قبل قاصدي الحرمين الشريفين سيرتبط بتطبيق 'توكلنا' بشكل مباشر، وتتضمن عملية الربط عددا من الإجراءات، منها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس 'كورونا'.

وأضافت أن التطبيق يتضمن أيضاً إتاحة اختيار الوقت المناسب لضيف الرحمن بحسب المواعيد المتوفرة، ويُتيح كذلك اختياره الخدمات المصاحبة التي يرغب بأن تقدم له، مثل اختيار وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومراكز الخدمات.

ويتطلب التطبيق نظام تشغيل iOs,Android، أو iPhone iPad، ويدعم المشاركة العائلية، ما يعني أنه لا يحتاج كل أفراد الأسرة إلى تحميل التطبيق.

مزايا تطبيق اعتمرنا:

تطبيق تطبيق 'اعتمرنا'

- تصريح العمرة والزيارة

-إمكانية إصدار كافة خدمات التابعين أو المكفوفين في طلب واحد، واختيار التاريخ والوقت المحددين لأداء العمرة.

- الحصول على تصريح. 

- الوصول إلى أحد مراكز نقل وتجمع المعتمرين.

-  إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز.

- لبس الكمامة والتقيد  بالإجراءات الاحترازية.

- ركوب وسيلة مواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين.

- التوجه إلى الحرم المكي.

- بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.

تطبيق تطبيق 'اعتمرنا'

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن