اعلان

بعد دهس فتاة المعادي.. 15 طريقة لحماية نفسك من السرقة فى عز الظهر

طرق تحميك من السرقة
طرق تحميك من السرقة

بعد واقعه دهس 'فتاة المعادي' والتي لاقت انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية وحظيت باهتمام قطاع عريض من المواطنين، ينشر 'أهل مصر' في نقاط أبرز النصائح التي يجب على المواطنين الاهتمام بها حتى لا يقعوا فريسة للسرقة فى وضح النهار وبجرأة شديدة حيث أن المجني عليها كانت تحمل شنطة ظهر ما أدى إلى طمع هؤلاء فيها، وكانوا يستقلون سيارة ميكروباص، كما ظهر في الفيديو المتداول لها قبل تعرضها للسرقة.اليك 15 طريقة للحماية من السرقة

1- دقق في أصوات الدراجات البخارية التي تقترب من أمامك وخاصة من ظهرك لمنع سرقة حقائب السيدات ومصوغاتهم الذهبية بأسلوب الخطف.

2- تشغيل برامج تحديد نقطة الوصول على الهواتف لسرعة تحديد أماكنها في حالة سرقتها بأسلوب الخطف.

3- يجب الحديث في الهواتف المحمولة عبر سماعات الأذن مع ضرورة وضع الهاتف في جيب البنطال.

4- عدم وضع 'المحفظة' في الجيوب الخلفية.

5- عدم ترك الحقائب معلقة على الكتف، دون التمسك بها.

6- يفضل وضع النقود في حقيبة آمنة مع ضرورة ارتدائها بشكل جيد في الناحية الأخرى من اتجاه الطريق الذي تسير فيه.

7- يجب الحذر أثناء سحب الأموال من البنوك أو ماكينات الصرافة المنتشرة بالشوارع، وعند السحب يجب عليك الحذر حيث قد يضم المكان سارقين ومترصدين بك وأنت لا تعلمهم.

8- يمكنك اللجوء إلى فرد الأمن المتواجد بتلك الأماكن العامة حال شككت بأي شخص يترصدك أو يسير خلفك.

9- إذا كنت تحمل نقودك بحقيبة فقم بالإمساك بها بشكل قوي وقريب من الجسم حتى لا يسهل سرقتها.

10-وأنت في الشارع لا تظهر أو تخرج نقودك بشكل مرئي للجميع وأمام المارة حتى لا تكون مطمعا للصوص.

11- للرجال يجب عليهم عدم الاحتفاظ بكافة الأموال أو الأشياء القيمة بجيب البنطال الخلفي، حيث يعد ذلك هو الأكثر عرضه للسرقة وسهل في الوقت ذاته.

-12- يجب عدم حمل الكثير من النقود، ولكن خذ ما يلزمك في مهام يومك فقط حيث أن سرقة أموال يوم واحد أفضل بكثير من سرقة كميات كبيرة من الاموال.

13- يشاع بأن السارقين هم أشخاص غامضي المظهر ولكن كثير منهم فتيه وشبان وفتيات يتراوح أعمارهم ما بين 10-16 عام ولا يتوقعهم معظم الضحايا.

14- يكثر اللصوص بالأماكن العامة والمزدحمة وبعض الأماكن السياحية والشوارع الجانبية الهادئة.

15- مترو الانفاق والمواصلات العامة منطقة رئيسه للنشالين فإحذر منها لأن مثل تلك المناطق دائما ما تكون مزدحمة ما يسهل عمل اللصوص.

ومن أجل منع مثل تلك الممارسات، خصصت كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية خطوطا ساخنه لتلقي البلاغات حول السرقة بالإكراه، ونوهت مرارا على ضرورة الإبلاغ فور السرقة، ولا يتقاعس المواطن ويخضع ليكون فريسة للابتزاز من جانب العناصر الإجرامية.

وكانت النيابة العامة أعلنت مباشرتها للتحقيقات بالحادث الذي أودي بحياة فتاة حي المعادي، حيث أن الجهات الأمنية تلقت أخطارا في تمام الساعة 7 مساء بلاغا من غرفة عمليات النجدة بقسم شرطة المعادي، تفيد بوفاة المجني عليها 'مريم' البالغة من العمر 24 عاما بحي المعادي، في حين أبلغ أحد الشهود رؤيته لسيارة الميكروباص بيضاء اللون يستقلها أثنان، قاما بانتزاع مُرافِق السائق لحقيبةَ المجني عليها، مَّا أدى لاصطدامها بسيارة متوقفة ومن ثَمَّ وفاتها.

WhatsApp
Telegram