اعلان

أزمة "أوراق المراحيض" تثير المخاوف في ألمانيا بسبب الموجة الثانية من كورونا

أوراق المراحيض
أوراق المراحيض

مع بداية تفشي فيروس كورونا عالميا في الموجة الأولى للجائحة، تدافع عدد كبير من المواطنين في ألمانيا إلى المحال لشراء الكثير من 'أوراق المرحاض' ما أدى إلى نقصه بالسوق بشكل كبير أدى لوقوع حالات كثيرة من المشاجرات عليه، وهو ما كشف عنه عدد من أصحاب المتاجر الألمانية الذين أكدوا ارتفاع الطلب على أوراق المراحيض، بسبب خشية البعض من تعطل سلسلة الإنتاج والتوريد لتلك المنتجات مع ظهور الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وفي مقاله لصحيفة 'هاندل سبلات' الألمانية أوضحت أن إدارة سلسلة متاجر 'آلدي زود' أكدت على وجود حالة زيادة طفيفة في الطلب على بعض المنتجات ومنها أوراق المراحيض، فيما لم تشهد بعض المتاجر البسيطة تغيير سلوك في الشراء لدى زبائنها.

وفي مدينة 'فوبرتال' الألمانية أوضح موقع 'فوكوس' الألماني خلال تقريره عن ازدياد الطلب من قبل المستهلكين على عدد كبير من المنتجات بغرض التخزين، وهو المعروف في ألمانيا بمصطلح 'مشتريات هامستر'، بينما أعلنت إدارة سلسلة متاجر 'إيديكا' بذات المدينة ازدياد الطلب على لفائف المطبخ وأوراق المراحيض والأطعمة غير القابلة للتلف مثل الدقيق والمكرونة، وهو الأمر الذي ينطبق باقي متاجر المدينة.

وهو الأمر الذي أكده أيضا أكبر متجرين للتخفيضات 'ليدل، آلدي'، واللذين أكدا مسؤوليتهما عن زيادة الطلب على منتجات النظافة وخاصة أوراق المراحيض للتزين خوفا من الموجة الثانية للوباء.

جدير بالذكر أن ألمانيا قد سجلت يوم الأربعاء الماضي 6638 إصابة جديدة بالفيروس في 24 ساعة، وهي حصيلة يومية قياسية منذ بدأ الفيروس بالتفشي هناك، وهو ما دفع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للإعلان في مساء يوم الأربعاء فرض حكومتها إجراءات جديدة أكثر شدّة لمكافحة الفيروس في موجته الثانية في محاولة منها لمنع تسجيل طفرة وبائية أخرى بالبلاد.

WhatsApp
Telegram