اعلان

"أمضى 23 سنة مسجونًا".. عفوًا مشروطًا لرجل حكم عليه بالمؤبدة لسرقته "مقص أشجار"

رجل يسرق مقص اشجار
رجل يسرق مقص اشجار

منح رجل من أصول أفريقية، يبلغ من العمر 63 عامًا، إفراجًا مشروطًا، بعد أن أمضى 23 عامًا خلف القضبان، إذ قضى عقوبة السجن المؤبد لسرقته مقص أشجار من 'جراج' أحد الأشخاص.

أصدار الحكم بالسجن مدى الحياة على فير واين براينت، نتيجة لسجله الإجرامي، والذي يتألف وفقًا للجنة الإفراج المشروط من 22 اعتقالًا و11 إدانة، تضمنت تلك الإدانات أربع جنايات أخرى، واحدة منها فقط كانت لجريمة عنيفة، محاولة سطو مسلح على سائق سيارة أجرة عام 1979.

كان قد حكم عليه بالسجن المؤبد دون عفو مشروط، بينما جاءت أصوات لجنة الإفراج المشروط لصالحة، مقررين الإفراج عنه الخميس 15 أكتوبر، وفقًا لقناة 'KLFY'.

ورفضت المحكمة العليا في لويزيانا، قبل شهرين، استئناف براينت، بتصويت 5 مقابل 1، وجاءت الأصوات الخمسة من لأعضاء مجلس الإدارة ذو البشرة البيضاء، بينما كان الصوت الوحيد المؤيد من العضو ذو البشرة السمراء الوحيد في اللجنة، رئيس القضاة بيرنيت جونسون.

وعلق رئيس القضاة جونسون على الاستئناف المرفوض، قائلاً، إن الحكم كان غير متناسب بشكل صارخ مع الجريمة ولا يخدم أي غرض عقابي مشروع، موضحًا، أن فترة سجن براينت قد كلفت دافعي الضرائب الأمريكيين بالفعل ما يقرب من 518667 دولارًا.

وقال آلانا أودومز، المدير التنفيذي لاتحاد الحريات المدنية الأمريكية في لويزيانا، في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إلى وكالة 'أسوشييتد برس'، إن القرار تأخر كثيرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً