اعلان

"أنقذه ذيل الحوت".. قطار يخترق الحاجز وينقذه "ذيله"

قطار ينقذه ذيل حوت
قطار ينقذه ذيل حوت

نجا قطار مترو بالمملكة الهولندية من كارثة محققه بعدما اخترق سائقه الحاجز المصمم لإنقاذ القطارات وكاد ليسقط في المياه بأسفله على مسافة 10 متر فقط، ولكن أنقده 'ذيل حوت'.

بعدما اخترق السائق الحاجز بقي جزء كبير من عربة القطار الأمامية معلقا في الهواء وذلك بعدما تم إنقاذه من قبل مجسم عملاق لذيل الحوت الضخم بجوار سكة القطار، وهو الأمر الذي جنب السائق والقطار مصيرا أسود كان بانتظارهم.

قطار ينقذه ذيل حوتقطار ينقذه ذيل حوت

وفي مصادفة غريبة كان المجسم الفني الذي حمى القطار من الهلاك المحقق يحمل اسم 'أنقذه ذيل الحوت'، فيما لم يصب سائق القطار الذي لم يكن ينقل الركاب بأذى في الحادث الذي وقع بعد منتصف الليل في 'سبيكينيسه' قرب مدينة روتردام الهولندية الساحلية.

قطار ينقذه ذيل حوتقطار ينقذه ذيل حوت

من جانبها، قالت كارلي جورتر، أحدى العاملين بهيئة السلامة الإقليمية بمنطقة رينموند، أن ما حدث في القطار هو سيناريو غريب لم يتوقعه شخص، حيث خرج المترو عن السكة وسقط بمجسم يسمى 'سايفد باي ذي وايلز تايل' أو 'أنقذه ذيل الحوت'، وهو ما حصل حرفيا، حيث أنه وبفضل الحوت جرى إنقاذ السائق والقطار.

قطار ينقذه ذيل حوتقطار ينقذه ذيل حوت

فيما أفادت هيئة القطارات الهولندية أن السائق قد خضع للاستجواب من وقت قريب، ومازال التحقيق معه جاريا لتحديد سبب الحادثة، وهي التي أدت إلى خروج سكان البلدة مذهولون وبأعداد كبيرة لرؤية المشهد الغريب.

فيما يعمل حاليا بموقع المجسم فريق خدمات للطوارئ وخبراء لإنقاذ القطار، كما تم الاستعانة بالمهندس المعماري الذي أنجز المجسم لإيجاد طريقة لسحب القطار بأمان، بحسب 'ديلي ميل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً